السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جوناثان كوهين.. تعرف على السفير الأمريكي الجديد في القاهرة

الرئيس نيوز

أعلنت السفارة الأميركية بالقاهرة، أمس الأحد، وصول سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى مصر جوناثان كوهين وتقديم أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية بعد خلو المنصب من يونيو 2017.
وقال "كوهين" في كلمته خلال منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة أن بلاده مستمرة في بحث آليات زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر، مؤكداً أن مصر شريكاً هاماً بالمنطقة للولايات المتحدة الأمريكية.
شغل " كوهين" منصب مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بالإنابة، في الفترة م منذ مطلع 2019 حتى 10 سبتمبر الماضي، بعد أن شغل منصب نائب مندوب أمريكا إلى الأمم المتحدة.
كما تقلد "كوهين" العديد من المناصب منها نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية واليوروآسيوية، الذي يغطي قبرص واليونان وتركيا، إضافة إلى كونه نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العراق.
كما شغل السفير الأمريكي الجديد لدى مصرعدة منصب مستشار الشؤون السياسية ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالإنابة في فرنسا، ونائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في قبرص ومستشار الشؤون السياسية العسكرية في السفارة الأمريكية في إيطاليا ومنسقاً للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومسؤولاً اقتصادياً في الضفة الغربية.
الجدير بالذكر أن "كوهين " كان قد حلف اليمين سفيراً مفوضاً فوق العادة إلى مصر في 14 نوفمبر الجاري، كما أنه يجيد اللغة الفرنسية والسويدية والإيطالية، والعبرية، ويدرس اللغة العربية.
وكانت السفارة الأمريكية في القاهرة تدار طوال الفترة الماضية من خلال نائب رئيس البعثة الأميركية، توماس جولدبرجر، قبل أن يصبح القائم بأعمال البعثة.