الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"حادث البحيرة كان من الممكن تداركه".. بيان عاجل بشأن تأمين خطوط البترول في المحافظات

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة إيمان خضر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، حول خطةوزارة البترول لتأمين خطوط المنتجات البترولية في المحافظات بعد اكتشاف محاولة سرقة لخط في إيتاي البارود بالبحيرة.

وقالت "خضر"- في طلبها الموجه لرئيس الوزراء ووزير البترول- أن حادث سرقة خط منتجات بترولية بقرية المواسير، يدق ناقوس الخطر حول الإجراءات التأمينية التي تقوم بها وزارة البترول لتأمين خطوط الإنتاج، بعدما تبين من التحقيقات أن مجموعة من اللصوص قاموا بتركيب "كلبس" في خط البترول بغرض السرقة فحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض، ما أدى إلى وقوع كارثة نجم عنها خسائر مادية كبيرة وأيضًا خسائر في الأرواح.

وأردفت "نائبة البرلمان"، لابد أن يكون هناك خطة لتأمين الخطوط والمستودعات ومعامل التكرير متصلة بغرفة عمليات مركزية بهيئة البترول تعمل على مدار الساعة .

وتساءلت "نائبة البرلمان"، أين دور وحدة القياسات والدعم بمحطات البنزين ؟، هل يتم دراسة ملاحظاتها حول إمدادات خطوط الإنتاج يوميًا؟، لافتة إلى أن حادث سرقة خط المنتجات البترولية، كان من الممكن تداركه إذا لاحظ القائمين على وحدة القياسات، أن هناك نقص غير طبيعي في الكمية الواردة إلى محطات إيتاي البارود بالبحيرة.