الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

صحيفة تكشف: المطلوبون الثلاثة على رأس "قائمة الاغتيالات" الإسرائيلية

الرئيس نيوز

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن المطلوبين الثلاثة على رأس "قائمة الاغتيالات" الإسرائيلية.

ووفقا للصحيفة، يحتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني المركز الأول في قائمة إسرائيل للاغتيالات.

وتشير الصحيفة إلى أن سليماني يعتبر عبقريا عسكريا، وقد عين قائدا في الحرس الثوري الإيراني في عام 1997 وحتى بضع سنوات، بقي في الظل، غير معروف للعامة.

ونظرا لكونه "رأس الأفعى" كما تقول الصحيفة الإسرائيلية، وضع مسؤولو الجيش الإسرائيلي سليماني في رأس قائمة الاغتيالات باعتباره العدو رقم 1 المسؤول عن الترسيخ المستمر للتواجد الإيراني في سوريا ودعمه الدائم لمشروع "حزب الله" اللبناني للصواريخ الدقيقة.

أما الشخصية الثانية على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية، فهي الأمين العام "لحزب الله" اللبناني حسن نصر الله، الذي تحول "حزب الله" تحت قيادته، ليصبح الحزب السياسي الأكثر هيمنة في لبنان.

والشخصية الثالثة التي تمثل "خطرا محدقا على أمن إسرائيل" وفقا للصحيفة، هي رئيس المجلس العسكري لـ"سرايا القدس" الفلسطينية بهاء أبو العطا.

وتقول الصحيفة "إن أبو العطا أحد كبار الإرهابيين في الجيب الساحلي المحاصر. وبينما مثلت حركة حماس الحزب الحاكم في قطاع غزة، فقدت الحركة في السنوات الأخيرة سيطرتها على الشارع ليأتي أبو عطا، الرجل الرئيسي لطهران في غزة، ويملأ هذا الفراغ".

وتضيف: "شارك أبو العطا في التخطيط لهجمات ضد إسرائيل، وتصنيع الأسلحة، وتحسين قدرات إطلاق الصواريخ بعيدة المدى. الجهاد الإسلامي ثاني أكبر مجموعة في قطاع غزة بعد حماس، تم تقييمها من قبل المخابرات العسكرية كعامل يزيد من خطر التصعيد في القطاع المحاصر".