الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسؤول ألمانى: مصر شريك مهم وجسر تواصل مع إفريقيا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور برنهارد فلمبرج رئيس القسم المركزى والمجتمع المدنى بالوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادى والتنمية، أن مصر تعد شريكا اقتصاديا مهما لألمانيا، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما علاقات على مختلف الأصعده، لاسيما الاقتصادية والتعاون الدولى والإنمائى.


وأضاف فلمبرج - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى برلين على هامش احتفاليه اقامتها وكالة الاقتصاد والتنمية تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتعاون الإنمائى - أن مصر تلعب دورا مهما كجسر تواصل مع إفريقيا برئاستها للاتحاد الإفريقى.

وبشأن العلاقات الألمانية الإفريقية، قال دكتور فيلمبرج أن العلاقات الألمانية الإفريقية تطورت بشكل كبير، وهناك اتفاقات عديدة وقعها وزير التنمية والتعاون الدولى جيرد مولر مع مصر وهناك شركات ألمانية تستثمر فى مصر، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون من خلال مؤتمر إفريقيا الذى سوف يعقد الشهر القادم ببرلين.

ولفت المسؤول الألمانى إلى أن إفريقيا بالنسبة لبلاده تعد سوقا واعدا للشركات الألمانية، موضحا أن التنمية فى إفريقيا ومصر أظهرت مثالا يحتذى به فى التعاون المشترك.

وأعرب فيلمبرج عن أمله فى أن يسفر مؤتمر إفريقيا عن مزيد من الإصلاحات الاقتصادية والتعاون المشترك بين ألمانيا والقارة الإفريقية لإرساء المزيد من التعاون المشترك والإصلاح الاقتصادى وفرص التنمية فى القارة الإفريقية.