الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قضية "شهيد الشهامة" تثير أزمة تحت قبة البرلمان

الرئيس نيوز

يتقدم النائب عبد الحميد الشيخ، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا في المنوفية، بشكوى للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس غدًا، الثلاثاء، ضد النائب سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديموقراطي، بسبب البيان الصادر عن حساسين، والذي يتهمه فيه بالدفاع عن المتهم بقتل شهيد الشهامة محمود البنا، محمد راجح.

وقال الشيخ، إن "سبب الهجوم الذي شنه سعيد حساسين عليه مجرد تصفية حسابات، لأنه لم ينتخبه أثناء ترشحه على رئاسة لجنة الصحة، حيث لم يحصل إلا على صوته فقط، مقابل 30 صوتًا لمحمد العماري"، مشيرًا إلى أن حساسين انتهز هذا الموقف، وغير في تصريحاته واتهمه بأنه يشكك في القضاء، رغم أن هذا لم يحدث.

وأكد الشيخ، أنه كان أول من قدّم واجب العزاء في أسرة شهيد الشهامة محمود البنا، وجاءت تصريحات لتهدئة الجمهور الثائر والتأكيد على نزاهة القضاء في رد الحق لأصحابه، وأنه لم يقل سوى أن محاكمة محمد راجح ستكون وفقًا لقانون الطفل، باعتباره لم يتعدَ السن القانونية.

من جانبه قال "حساسين"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن الحزب سيعقد اجتماعًا في الساعات القليلة القادمة لاتخاذ قرار بفصل "الشيخ" من الهيئة البرلمانية للحزب، ومن جميع تشكيلات الحزب وتقديم مذكرة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب؛ لاتخاذ الاجراءات البرلمانية ضد الشيخ؛ لإسقاط عضويته بالبرلمان.

وأكد "حساسين"، أن النائب الشيخ خرج للدفاع عن المتهم بقتل شهيد الشهامة وتسبب فى حدوث غليان داخل الشارع من أجل تحقيق مصالح انتخابية ضيقة، موضحا أنه تقدم بالاعتذار لأسرة شهيد الشهامة محمود البنا وإلى جماهير وأهالي محافظة المنوفية على ما بدر من الشيخ.