الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سحب رخصة قائد طائرة محمد رمضان مدى الحياة

الرئيس نيوز

أسفرت التحقيقات التي أجرتها سلطة الطيران المدني بناء على طلب وزير الطيران يونس المصري، عن سحب رخصة الطيار المساعد مدى الحياة.

وقال بيان لوزارة الطيران أن تؤكد على ثقتها لشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن و السلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية حيث تعد هذه الواقعة عملا فرديا، ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وأضاف البيان أن وزير الطيران المدني المصري قد أصدر تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسؤوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسؤولة.

وأشار البيان أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس على الالتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.