الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"جنح الجيزة" تقضي بعدم اختصاصها في اتهام ريهام سعيد بإهانة "مرضى السمنة"

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 08:28 م
الرئيس نيوز
طباعة

قضت محكمة جنح الجيزة، اليوم، بعدم اختصاصها بنظر دعوى تتهم الإعلامية ريهام سعيد بإهانة مرضى السمنة ووصفهم بـ"الأموات" وتشويه المجتمع، خلال برنامج "صبايا الخير" على فضائية "الحياة".

قال أشرف ناجي، مقدم الدعوى ضد الإعلامية، إنه قدم للمحكمة بما يثبت أن ريهام تسببت في إهانة مرضى السمنة، من خلال فيديو حلقتها المذاعة على قناة الحياة، و12 فيديو آخر لشخصيات عامة وإعلامين انتقدوا تصريحاتها، والذي تضمنت وصفهم بـ"الموتى"، بجانب استناده إلى قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف الإعلامية لمدة عام، حيث طلب صورة طبق الأصل من القرار، وأيضًا قرار قناة الحياة بوقفها عن العمل.

في المقابل، قال المحامي شعبان سعيد، رئيس هيئة الدفاع عن الإعلامية، إن موكلته لم تكن تقصد الإساءة، بقدر ما كانت تريد محاربة المرض، كما أنها لم تذكر أسماء أشخاص بعينهم، وتريد تحقق رسالة الإعلام في معالجة الظواهر السلبية في المجتمع، وليس التقليل من شأن أحد.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، أصدر قرارا بمنع ظهور الإعلامية ريهام سعيد لمدة عام، على كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، بناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس والتي تولت التحقيق مع ريهام سعيد، لإهانتها مرضى السمنة.

ads
ads
ads
ads
ads