السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وفد من "البرلمان العربي" يتابع انتخابات المجلس الاتحادي الإماراتي

الرئيس نيوز

أعرب أعضاء وفد البرلمان العربي، برئاسة اللواء سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي، وسبعة أعضاء يمثلون سبع دول عربية هي: السعودية والبحرين واليمن والأردن ومصر وجيبوتي والصومال، عن سعادتهم بما شاهدوه من انتخابات نزيهة وشفافة.

جاء ذلك عقب زيارة الوفد اليوم لمقر المركز الانتخابي الرئيسي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، للاطلاع على سير العملية الانتخابية، ضمن جولة على مراكز الانتخاب.

ورافق الوفد في الجولة طارق لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة الانتخابات.

وأكد الجمال، عقب زيارة مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أن "التجربة الإماراتية في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي تجربة سياسية ناجحة تحقق النزاهة والشفافية".

وأضاف: «الإمارات كانت تحتفل أمس بعودة أول رائد فضاء إماراتي بعد رحلة ناجحة للمحطة الفضائية الدولية، وهذه هي الإمارات التي تفاجئنا كل يوم بإنجازات هائلة ونتمنى لها التوفيق والنجاح ونرفع الشكر والتهاني إلى قيادة وشعب الإمارات".

كما أكد الجمال أن "هذه التجربة الناجحة ليست بغريبة على دولة الإمارات التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على الحرية والديمقراطية والمشاركة الشعبية".

وأوضح: "يواصل النهج ذاته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإخوانه حكام الإمارات، وذلك بتحقيق قفزات هائلة وهذا النجاح في الانتخابات يستحق أن يكون نموذجاً على مستوى الوطن العربي والعالم باعتبار أنها تجربة تحقق الشفافية والنزاهة والدقة".