الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شرشر يكشف أسباب انسحابه عن التصويت بانتخابات إعلام النواب

الرئيس نيوز

 
  قال النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، أنه تقدم بترشحه  علي رئاسة اللجنة  بدور الانعقاد الخامس،  وقرر الامتناع عن التصويت والانسحاب اعتراضا علي أداء اللجنة خلال الأوار الماضية، وعدم قيامها بدورها المنوط بها علي المستوي الرقابي والتشريعي.
جاء ذلك في تصريحات  للمحررين البرلمانين، عقب  انتهاء انتخابات  لجنة الإعلام، والتي شهدت فوز النائب  أسامة هيكل علي مستوي الرئاسة.
وأكد شرشر علي أن  اللجنة  غابت عن القيام  بدورها   عن كثير من الملفات  والقضايا  الاستراتيجية وخاصة  الملف الإعلامي وما يحدث فيه من تجاوزات حتي أصبح المشهد الإعلامي يدعو للحسرة  وقيام المواطنين بالذهاب إلي قنوات أخري  بالإضافة إلي  ملف الآثار التي يتم تهريبها وإعلانها وبيعها بمزادادت ولا أحد يتحرك بالإضافة إلي انحسار  دور  القصر الثقافي الذي كان يعتبر القوي الناعمة لمصر ومثقفيها ومبديعيها.
ولفت شرشر إلي أن هذا ما جعل القيادة السياسية تتحدث عن تراجع الدور الإعلامي والخطاب الإعلامي والثقافي وهذا دور  للجنة الثقافة والإعلام التى لم تجتمع سوي مرات معدودة  ولا تقوم بدورها  الرقابي  والتشريعي  لمواجهة  القضايا الإعلامية والثقافية وبيع آثار مصر بالخارج.


وشهدت انتخابات لجنة الإعلام  بمجلس النواب، لدور الانعقاد الخامس انسحاب النائب أسامة شرشر،  من الترشح على رئاسة اللجنة وامتناع عن التصويت بعد تقدم أوراقه ترشحه إعتراضا على أداء اللجنة طوال السنوات الماضية وعدم قدرتها على القيام بدورها في ملف الإعلام والثقافة والأثر، فيما انضم له كل من النواب يوسف القعيد وجليلة عثمان ومرتضي العربي وجلال عوارة.