الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"عاشور" من الأردن: هناك محاولات لتقويض دور مصر في المنطقة

الرئيس نيوز

افتتحت أعمال الدورة الثانية للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لعام 2019، في العاصمة الأردنية عمان، اليوم السبت، والمنعقدة خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر الجاري، تحت شعار"متحدون معا ضد صفقة القرن".

وأعرب سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية التي انعقدت بأحد فنادق العاصمة الأردنية، عن اختلافه في قراءة شعار المؤتمر، موضحا أن صفقة القرن الحقيقية تهدف لتصفية الأمة العربية بأكملها وليست القضية الفلسطينية فقط.

وأضاف "عاشور"، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتصفية الاتحاد السوفيتي ومعسكر الشرق بمجموعة من الصفقات والشعارات، وهو ما تحاول فعله بـ"صفقة القرن" لتصفية الوجود العربي بمنطقة الشرق الأوسط بما يخدم المصلحة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن تصفية القضية الفلسطينية مفتاح لتصفية الأمة العربية.

وأكد نقيب المحامين أن من لا يربط ما يجري في المنطقة العربية منذ سنوات غير بعيدة بصفقة القرن، مخطئ في حساباته، لافتا إلى أن ما جرى في العراق منذ أزمتها الأولى مع الكويت وحتى اللحظة، وتصفية جبهة عربية هامة بالتأكيد لصالح إسرائيل، وتحول العراق لمشهد الدفاع عن النفس وسط سيناريوهات التقسيم لثلاث دول، كردية، وسنية، وشيعية.

ونوه رئيس اتحاد المحامين العرب، إلى أن هناك محاولات لتقويض دور مصر لصالح الهيمنة الأمريكية في المنطقة بدعم قوى سياسية رفضها الشعب المصري، ونحن في حالة مقاومة ودفاع شرعي عن النفس، ومن يقرأ الأحداث وخاصة ما يجري في سيناء يدرك ذلك جيدا، وأن هناك من يحاول جر مصر لحرب تصرفها عن القضية الأصلية.