الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أهم 7 معلومات عن "خطة تدريب" موظفي الدولة

الرئيس نيوز

يستعد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لإعتماد الخطة التدريبية لموظفي الدولة للعام المالي 2019-2020، حيث وجه الجهاز جميع الجهات الحكومية بموافاة الجهاز بالبرامج التدريبية المقرر تنفيذها موزعة على مرحلتين، وفقًا للقواعد المنظمة للنشاط التدريبي لوحدات الجهاز الإداري للدولة، وفيما يلي أبرز تلك القواعد:

يتعين على كل وحدة الإلتزام بترشيح موظفيها للبرامج التدريبية وفقًا للإحتياجات التدريبية وطبيعة المهام الوظيفية لهم.

عدم جواز الإنفاق من إعتمادات التدريب المدرجة بموازنة الوحدة حال التحاق موظفيها بالجامعات والمعاهد العليا بهدف الحصول علي مؤهل أو درجة علمية أعلى.

موافاة الإدارة المختصة بما يفيد أن البرنامج التدريبي المسمي دبلومة تدريبية برنامجًا تديبيًا وليست دبلومة علمية.

أن يكون عدد المتدربين بكل برنامج تدريبي داخلي 30 متدربًا كحد أقصي و15 متدربًا كحد أدني في كل قاعة تدريبية، ويجوز النزول بالحد الأدني بالنسبة للبرامج التي تنفيذ مواد تدريبية متخصصة ودقيقة بعد موافقة رئيس الجهاز علي المبررات التي تبديها السلطة المختصة.

تعتبر الفترة التي يقضيها الموظف في التدريب فترة عمل، ويعتبر انقطاعه عن التدريب بغير عذر مقبول انقطاعًا عن العمل ويعتبر تخلف الموظف عن التدريب إخلالًا بواجبات وظيفته، وتتولى السلطة المختصة إحالته للتحقيق لتحديد مدى مسئوليته التأديبية.

يستحق الموظف كامل أجره خلال فترة التدريب، ويتعين علي الموظف الانضباط في التدريب واجتياز نسبة النجاح المقررة. وفي حالة عدم اجتيازه لهذه النسبة تسترد منه مصروفات البرنامج التدريبي إذا كان إلتحاقه بالتدريب بناءً على طلبه، وتحملت الوحدة تكلفة التدربيب.

يلتزم الموظف الذي تم تدريبه خارج مصر بأن يقضي في الخدمة مدة ستة أشهر علي الأقل من تاريخ مباشرة العمل بعد التدريب، أو ضعف مدة التدريب أيهما أطول، ويلتزم الموظف الذي تم تدريبه داخل مصر بأن يقضي في الخدمة مدة التدريب، وفي حالة إخلال الموظف بهذا الإلتزام يجب على الوحدة استرداد مصروفات التدريب ويلتزم الموظف بنقل ما اكتسبه من معارف ومهارات من التدريب إلى زملائه.