الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الجيزة" تطلق مبادرة لتركيب "قطع موفرة" بمصالح المحافظة ترشيدا للمياه

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 05:02 م
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
Advertisements

أطلق المهندس منصور بدوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، مساء أمس، بالتعاون مع محافظة الجيزة مبادرة جديدة لتركيب "قطع موفرة" بالمصالح والهيئات الحكومية التابعة لمحافظة الجيزة لترشيد استهلاك المياه.

وأكد بدوي، أنه تم اتفاق مع جميع المديريات التابعة للمحافظة على تطبيق تكنولوجيا القطع الموفرة لاستهلاكات المياه، بجميع المنشآت والمباني الحكومية التابعة للمديريات بالمحافظة، في إطار تبني استراتيجية الدولة للمحافظة على المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المائية.

من جانب آخر، أكدت الدكتورة لمياء عبدالقادر نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة والمجتمع، والتي ترأست اجتماعا حضره رؤساء المراكز والأحياء التابعة ومديري المديريات التابعة للمحافظة، على أهمية تنفيذ توجهات الدولة ومجلس الوزراء فيما يتعلق بالحفاظ على المياه باعتبارها قضية أمن قومي، وألزمت رؤساء المراكز والأحياء بعمل حصر مبدئ للمصالح الحكومية التابعة للمحافظة لتحديد احتياجاتها من القط الموفرة تمهيدا لتركيبها في تلك المصالح للحد من الإسراف في المياه.

فى سياق متصل، أكد المحاسب جمال الجوهري، رئيس القطاع التجاري بشركة مياه الجيزة، أن الشركة على استعداد لتوفير متطلبات نجاح تعميم تجربة القطع الموفرة في المصالح الحكومية كمرحلة أولى، ومن ثم إمكانية تعميمها على جمهور العملاء من خلال جهود التوعية بالشركة لتعريف الجمهور بأهمية هذه القطع في الحد من الاسراف والاستهلاك.

وأوضح الجوهري، أن القطع الموفرة تساهم في ترشيد الاستهلاك بنسبة تصل لـ60 %، ففي حين أن استهلاك المياه في صنبور المياه العادي يصل لـ12 لترا في الدقيقة، لا تتخطى القطع الموفرة الـ3 لترات في الدقيقة وتؤدي نفس الغرض.


Advertisements
ads
ads
ads