الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محطات في حياة الفريق "أسامة ربيع" رئيس هيئة قناة السويس الجديد

الرئيس نيوز



الفريق "أسامة منير ربيع" الذي تولى اليوم منصب رئيس هيئة قناة السويس، خلفًا للفريق مهاب مميش بعد انتهاء مدة ولايته منذ أيام.

الفريق البحري أسامة منير ربيع هو قائد عسكري مصري  من مواليد 15 يونيو 1955،  شغل سابقاً منصب قائد القوات البحرية، ومنصب نائب رئيس هيئة قناة السويس، وقد تخرج في الكلية البحرية وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية البحرية يونيو 1977.

حصل الفريق أسامة على عدة ميداليات كانت أبرزها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، كما حصل على ميدالية الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

خلال منصبه نائباً لهيئة قناة السويس، أعلن أن عائدات قناة السويس ارتفعت في عام 2018 بنحو 16.2%، مقارنة بالأعوام الماضية، كما أشار إلى أن حفر قناة السويس الجديدة ساهم في زيادة الدخل القومي، وأن هناك بعض السفن العملاقة أصبحت تعبر القناة مقارنة بالفترة الماضية، لافتًا إلى أن عائد القناة يعود على البلد ويساعد في نمو الاقتصاد.

في عام 2016 أثناء توليه منصب قائد القوات البحرية أعلن  أن مصر ستتسلم أول غواصة ألمانية جديدة، لتنضم إلى أسطول القوات البحرية المصرية من أجل حماية الأمن القومي المصري والمصالح الاقتصادية المصرية.