الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إحالة 10 متهمين لـ"الجنايات" بتهمة التخابر مع تنظيميّن إرهابييّن

الرئيس نيوز

أحالت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الخميس، 10 أشخاص من بينهم 4 ليبيين، إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة التخابر مع تنظيمين إرهابيين بينهما تنظيم "داعش" في ليبيا.

وقالت النيابة إن من بين المتهمين المحالين للمحاكمة 4 يحملون الجنسية الليبية و6 مصريين، ووجهت النيابة لهم عدة تهم بينها التخابر لصالح تنظيمين إرهابيين خارج البلاد، وهما "داعش وكتائب قوة الردع" في ليبيا.

وباشرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر تحقيقاتها فيما أسفرت عنه التحريات من اضطلاع المتهم الأول محمد رجب عبد الواحد حسن (مقبوض عليه) بالعمل بمجال الهجرة غير الشرعية بالاتفاق مع بعض العناصر البدوية القائمة على تسلل المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الغربية للبلاد إلى ليبيا، وتخابره مع عناصر "داعش" وقائد كتائب قوة الردع.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا من خلال اعتراف المتهم عبد الواحد حسن، والتسجيلات الصوتية المأذون بها وشهادة المجني عليهم، وذويهم عن تردد هذا المتهم على ليبيا للعمل وارتباطه عقب اندلاع الأحداث الليبية بالمتهمين الليبيين المنتمين لـ"داعش"، واتفاقه معهم على خطف مواطن مصري للحصول على فدية مالية كبيرة، فضلا عن تمكنه بالاتفاق مع العناصر الليبية من خطف 14 مصريا آخرين بداية عام 2017.

ويذكر أن 9 متهمين من بين الـ10 المحالين للمحاكمة هاربين خارج مصر.