السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص| صاحب أغنية "مافيا.. مافيا" .. أمام التهرب الضريبي مجدداً

الرئيس نيوز


ـ الضرائب حصلت 400 ألف جنيه عن احدى الحفلات والضريبة المستحقة تتجاوز الـ 8 ملايين جنيه


 

كشفت مصادر مسئولة في "مصلحة الضرائب"، أن جهازاً رقابياً بدأ التحري عن تفاصيل حفل الفنان محمد رمضان الأخير، بعد دعوة قضائية أقامها المحامي سمير صبري، ورد فيها أن الضرائب المسددة عن الحفل أقل من عدد الحضور الفعلي من الجمهور الغفير الذي شارك فيها.

وقالت المصادر لـ "الرئيس نيوز" إن المأمورية التابع لها الحفل قدَّرت عدد الحضور على أساس نحو 5000 فرد، في حين أنه بسؤال الشركة المنظمة أكدت أن الحضور 6800 فرد، وبمشاهدة فيديوهات للحفل، تبين أن الأعداد كانت ضخمة جداً، وأنها ربما تتجاوز  الأربعين ألف شخص من الجمهور، ما يعني وجود اختلاف في قيمة الضرائب عن القيمة المسددة فعلياً.

مصادر قالت إن الشركة المنظمة سددت 400 ألف جنيه ضريبة، في حين أن التوقعات المبدئية تشير إلى أن الضريبة المستحقة 8 ملايين جنيه على الأقل، حيث أن سعر التذكرة 2500 جنيه، والضريبة عليها 25% بواقع 400 جنيه عن كل تذكرة دخول.

وتلك ليست المرة الأولى التي قد يواجه فيها النجم محمد رمضان ـ صاحب الأغنيات الشهيرة ومنها أغنيته التي تحظى بإعجاب الكثيرين "مافيا.. مافيا" ـ تهمة التهرب الضريبي، إذ اكتشفت إدارة مكافحة التهرب الضريبي ـ من قبل ـ اخفاءه أرباحاً عن إيرادات بلغت 21 مليون جنيه، ورفض وقتها التصالح حتى تمت الإحالة إلى النيابة، وقدم محاميه حينها طلباً بالتصالح ليسدد 4 ملايين جنيه ضريبة.