الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

السعودية: سحب 9 آلاف مصحف "محرّف" يوميا خلال موسم الحج

الرئيس نيوز

ذكرت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، السعودية، أنها تسحب يوميا خلال موسم الحج نحو 9 آلاف نسخة من المصاحف المحرفة غير المعتمدة، وأغلبها طباعة سورية.

وأوضحت الرئاسة أن بعض زوار وقاصدي المسجد الحرام يدخلون نسخا غير مدققة من المصاحف، تتقدم فيها بعض الآيات أو تتأخر أو يكون مفقودا منها بعض الآيات، أو حتى بعض الصفحات.

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال بالرئاسة العامة، الشيخ خالد بن محمد الحارثي، أن إدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام تسحب نحو 9 آلاف مصحف يوميا يوجد بها أخطاء في الطباعة من دواليب المصاحف بالمسجد الحرام، يتم إدخالها من قبل قاصدي المسجد الحرام بحثا عن الأجر والثواب.

وأضاف: "نوزع يوميا خلال المواسم 1000 مصحف تهدى لزوار وقاصدي الحرم المكي، ومع كل مصحف سجادة للصلاة، وحقيبة تحتوي على CD للقرآن الكريم بأصوات أئمة الحرمين الشريفين، وكتيبا تعليميا عن مناسك الحج، إضافة إلى إهداء المكفوفين مصاحف بطريقة (برايل) للمكفوفين.

وتابع: "لدينا 4 ورديات تعمل على مدار 24 ساعة، فيها أكثر من 70 موظفا و140 عاملا يقومون بترتيب وإعادة المصاحف داخل الدواليب وفرزها وتوزيعها بالأماكن المخصصة لها، والتأكد من سلامة الدواليب ونظافتها، وسحب الطبعات غير المعتمدة والتي يوجد بها أخطاء أو أوراق منزوعة، وأكثر ما تكون هذه النسخ من الطباعة السورية".