طلب إحاطة بشأن تأخر تسليم كروت "تكافل وكرامة".. وإيهاب منصور: "نتحدث عن مواطنين تحت خط الفقر"
تقدم المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة القوى العاملة بالمجلس، بطلب إحاطة موجه إلى وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن استمرار أزمة تأخر وتعطيل تسليم كروت برنامج "تكافل وكرامة" للمواطنين المستحقين، الأمر الذي يتسبب في أعباء إضافية على الأسر الأولى بالرعاية.
طلب إحاطة بشأن تأخر تسليم كروت "تكافل وكرامة
وأوضح النائب أن عددًا من المواطنين تقدموا بشكاوى تفيد بترددهم على الوحدات الاجتماعية التابعة لهم لعدة أشهر دون جدوى، رغم إبلاغهم من خلال الخط الساخن بأن الكارت الخاص بهم قد تم إصداره.
وأشار منصور إلى وجود تضارب في الردود بين المواطنين وموظفي بعض الوحدات الاجتماعية، حيث يؤكد المواطنون حصولهم على إفادة من الخط الساخن بإصدار الكارت وعدم تسلمه، بينما ينكر بعض الموظفين صدور الكارت من الأساس، وهو ما يؤدي إلى استمرار حرمان هؤلاء المستحقين من الدعم لفترات طويلة.
وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة أن بعض المواطنين فوجئوا أيضًا بإلغاء الكارت تحت بند "عدم الاستدلال"، واضطرارهم إلى إعادة الإجراءات من جديد، رغم كونهم من الفئات الأكثر احتياجًا، والتي تعتمد على هذا الدعم لتلبية جزء من احتياجاتها الأساسية.
وتساءل النائب عن سبب تضارب الأقوال بشأن المدة الزمنية اللازمة لإصدار الكارت، حيث يتم إبلاغ المواطنين في بعض الأحيان بأنها شهران، بينما يُقال لآخرين إن المدة تصل إلى 10 أشهر أو عام كامل، دون الحصول على الكارت.
وطالب إيهاب منصور وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة آليات إصدار وتسليم كروت "تكافل وكرامة"، ووضع حلول عاجلة لإنهاء معاناة المواطنين، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه في أسرع وقت، دون تحميلهم مشقة الانتظار أو إعادة الإجراءات، مؤكدا: "فنحن نتحدث عن مواطنين تحت خط الفقر".





