الفيوم تسرّع إجراءات تقنين الأراضي.. وتوجيهات باستيفاء حق الدولة وفق الأسعار العادلة
ترأس اللواء أركان حرب دكتور هشام عبد السميع الشيمي، السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، اجتماع لجنة البت في طلبات تقنين أراضي الدولة وفقًا لأحكام القانون رقم 168 لسنة 2025، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم.
جاء ذلك بحضور المستشار الدكتور عبد الرازق شحاتة، مفوض الدولة، والمهندس محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، والمهندس عادل علام، مدير عام مديرية الإسكان، والأستاذ سالم فتيح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، والأستاذ مصطفى زين العابدين، مدير عام أملاك الدولة بالمحافظة، والأستاذ أحمد خضر، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، والمهندس جمعة محمد، مدير عام الإصلاح الزراعي، والأستاذ خليفة روبي، نائب رئيس مدينة الفيوم، والأستاذة أمل نادي، مدير المنظومة الإلكترونية لتقنين أراضي الدولة، إلى جانب مندوبي مديريتي الزراعة والمساحة، وممثلي الجهات ذات الصلة.
استعراض الطلبات المقدمة لتقنين أراضي أملاك الدولة
وخلال الاجتماع، تم استعراض الطلبات المقدمة لتقنين أراضي أملاك الدولة بمراكز الفيوم وإطسا ويوسف الصديق، ووجّه السكرتير العام المساعد بضرورة استيفاء حق الدولة، مع مراعاة الوصول إلى تقييم سعري عادل يتوافق مع الأسعار السائدة في السوق، مؤكدًا أهمية فحص جميع الطلبات بدقة وفقًا للضوابط القانونية المنظمة.
وشدد السكرتير العام المساعد على أهمية تسريع معدلات الإنجاز في ملف تقنين أراضي الدولة، والانتهاء من فحص الطلبات المقدمة وفقًا للقانون رقم 168 لسنة 2025، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان استيفاء حق الدولة.




