الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الطويل: زيارة وفد مصري لقوى التغيير إقرار بعدم التدخل في الشئون السودانية

الرئيس نيوز


أصدرت لجنة العلاقات الخارجية لدى "تجمع المهنيين السودانيين" ـ أحد أكبر مكونات تحالف "قوى الحرية والتغيير" ـ بياناً أعلنت فيه استقبال وفد مصري رفيع المستوى في مقر "التجمع" في العاصمة الخرطوم.

وأفاد البيان أن الوفد نقل تهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية بانتصار إرادة الشعب السوداني في ثورته لخلع "نظام المؤتمر الوطني" والرئيس السابق عمر البشير.

أوضح البيان أن اللقاء تناول العلاقات التاريخية بين البلدين وتطورات العملية السياسية الحالية، كما تناول ضرورة تحقيق مطالب الشعب السوداني في الانتقال العاجل لتأسيس السلطة المدنية، وتحقيق السلام العادل والشامل في السودان.

من جانبها، اعتبرت الدكتورة أماني الطويل، مدير "البرنامج الأفريقي" في "مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية"، هذه الخطوة تأتي الآن لتعكس ربما إرادة سياسية مصرية في عدم التدخل بشكل مباشر في الشئون السودانية والانتظار حتى يتم الاستقرار على خيارات محددة للشعب السوداني لتتم مباركتها.

وشددت الطويل ـ في تصريحات خاصة لموقع "الرئيس نيوز" ـ على أنه : "من المؤكد سوف يكون لهذه الخطوة ما بعدها، فيما يتعلق بالعلاقات بين "المجلس السيادي" المنتظر تشكيله، خلال الأيام القليلة المقبلة، وبين القيادة السياسية في مصر".