السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مطرانية شبرا الخيمة تحذر من «السوشيال ميديا» فى قضية قتل القمص مقار

الرئيس نيوز

أصدرت مطرانية شبرا الخيمة بيانًا، اليوم الخميس، حذرت فيه من ما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص مقتل القمص مقار سعد.

 
وجاء فى بيان المطرانية: "تُهيب مطرانية شبرا الخيمة وتوابعها بجميع المتابعين عدم الالتفات إلى ما يُنشر بخصوص الحادث الذى وقع مؤخرًا بكنيسة مارمرقس الرسول، المنشية الجديدة، الوحدة العربية.. المطرانية غير مسؤولة عما تتداوله بعض الصفحات من أخبار أو تصريحات للأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة".

وتابع البيان: "نؤكد أن اهتمام الأنبا مرقس بأسرة عامل الكنيسة ينبع من دوره كأب وراعٍ لكل أولاده، لا سيما أن الثابت أنه لا ذنب لأسرة المتهم عن هذا الحادث المؤسف".

وأضاف: "نود أن نُشير إلى أنه سيتم التعامل مع أسرة المتهم ماليًا طبقًا للنظام الثابت المتبع بالمطرانية، سواء أنظمة المساعدات الشهرية الثابتة أو مساعدات الحالات الأخرى التى تُقدم من خلال لجان البر بالمطرانية، وهى لجان العرائس، وطلبة المدارس، وطلبة الجامعات، والخاصة بالمعيشة ولجنة الاحتياجات الخاصة".

وطالبت المطرانية بعدم الالتفات إلى ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعى بخصوص الواقعة، مُشيرةً إلى أن كل ما يخص المطرانية ينشر على الصفحة الرسمية للمطرانية.