الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"حماية المنافسة" للنواب: نعاني "قلة العمالة".. وضبطنا 10 مخالفات فقط في 2018

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن ضبط 10 مخالفات فقط خلال عام 2018 فى قطاعات النقل وصناعة الطوب وتوزيع أجهزة المحمول والنقل التشاركى والأدوية والأجهزة الطبية والرعاية الصحية والبث الفضائى للبطولات الرياضية، وتم إحالة 4 قضايا منهم للنيابة العامة والتصالح فى 6 آخرين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أحمد سمير رئيس اللجنة، لمناقشة موازنة وزارة الصناعة والتجارة للعام المالى الجديد، والجهات التابعة لها، بحضور رؤساء تلك الجهات وممثلى وزارات الصناعة والمالية والتخطيط.

وأضاف نبيل، خلال الاجتماع، أن هذا العدد من القضايا قليل نظرا لضآلة حجم العمالة، لافتا إلى أن الجهاز كان لديه 7 عاملين فقط وأصبح لديه 30 الآن ضمن العمالة الفنية، موضحا أنه المفترض أن يكون بالجهاز 120 عاملا بالمقارنة مع الأجهزة النظيرة في دول العالم، نظرا لاتساع الأسواق جغرافيا وانتشار الشركات فى السوق المصرى وحجم الاقتصاد والتعداد السكانى.

وأكد رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن الجهاز لا يسعى لإخراج الشركات من السوق المصرى، واقترح منح مجلس إدارة الجهاز الحرية فى فرض الغرامات الإدارية.