الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

لعنة "الأوسمة والنياشين" تطارد مرسى

الرئيس نيوز

علق الدكتور أحمد مهران استاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسة والقانونية على الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة من الرئيس المعزول محمد مرسى والتي يتم النظر فيها اليوم الموافق ٢١ مارس.

قال أحمد مهران أن مرسى لم يحل رئيس لمصر سوى عام واحد فقط لم يحقق فيه إنجازات او بطولات عسكرية أو حربية التي تستوجب منحه الأوسمة والنياشين، وأضاف أن هذه الأوسمة مرتبطة بمرور الزمن من النجاحات والنتائج والتصدي للأزمات وتقديم الحلول والاقتراحات لتقديم كل غالي ونفيس لخدمة الشعب وتحقيق أحلامه وطموحاته، ويكون مقابل ذلك منحه أوسمة تقديرا لجهوده ومواقفه السياسة والعسكرية.

وأضاف مهران في تصريح خاص لموقع الرئيس نيوز أن هذه الأوسمة يكون لها مبالغ مالية كنوع من التقدير المادي والمعنوي للرئيس عما قدمه لخدمة الشعب والتضحيات والنجاحات، قائلا :" ويبقي السؤال .. ماذا قدم مرسي ليستحق الأوسمة والنياشين والاجابة طبعا أنه لم يقدم اي شيء لذلك يستحق سحب هذه الأوسمة منه ".

جدير بالذكر أن تواصل محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار يسرى الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، نظر الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة من الرئيس المعزول محمد مرسى.

وكانت المحكمة أجلت نظر الدعوى إلى اليوم لتقديم صور ضوئية من الأحكام الجنائية النهائية الصادرة ضد محمد مرسى.

  وطالبت الدعوى المقامة من أشرف فرحات المحامى، بسحب جميع النياشين والأوسمة التى حصل عليها الرئيس المعزول محمد مرسى، لانعدام صفته فى الحصول عليها حيث لم يقدم أى خدمة أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية لمصر، حتى يمنح نفسه تقديرات وأعلى أوسمة وأنواط من الدولة.