السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حزب الوفد: اتخذنا كافة الإجراءات المتاحة ضد المتورطين في فيديو الأثار (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن وجود أشخاص فاسدين في الحزب لا يعني أن المؤسسة فاسدة بالكامل.

وقال قورة في مداخلة مع برنامج "اخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "نتحدث عن حزب الوفد، وهو جزء كبير من تاريخ مصر الحديث، وهو حزب الأمة المصرية والوطنية المصرية ولا يجب أن نلصق أخطاء من أشخاص في الحزب".

وأضاف: "لابد أن نفصل بين حزب الوفد وتاريخه وبين أن هناك أعضاء أخطأوا داخل حزب الوفد، حين يخطئ عضو في الحزب لا يجب أن نصف المؤسسة بالكامل بالفساد، في السابق تم كشف فساد في وزارة التموين وقبلها الزراعة، هل يعني ذلك أن الوزارة فاسدة والوزير فاسد؟ لا يمكن أن نقول ذلك".

وتابع: "حدث تطبيق كامل طبقًا للائحة الحزب، ولجنة النظام اجتمعت وقام الدكتور عبد السند رئيس الحزب بإحالة الأشخاص إلى هيئة النظام وقامت باستدعائهم للتحقيق ولكنهم لم يمتثلوا ثم قررت الهيئة فصل الأعضاء المتهمين وإحالة الواقعة إلى النيابة".

وأوضح: "غرفة الهيئة العليا للحزب لا يدخل إليها أي شخص وتواجد المتهمين في الغرفة أمر يسأل عنه الإداريين المسؤولين عن الغرفة".

وواصل: "هناك أعضاء تحدثوا في تجاه الأثار وهي تجارة محرمة وممنوعة قانونًا، ولكن حديث هؤلاء ليس له علاقة بالحزب والحياة السياسية، المؤسسة تحاسب إذا لم تتخذ قرارات صارمة ضد المخطئين، اتخذنا كل الإجراءات في نطاق صلاحياتنا".

وواصل: "المتهمين أعضاء قدامى في الحزب، حين يتحدث شخصين في موضوع لا يعني ذلك أن هناك تسيب، الرهبة واحترام المكان تعود بتطبيق القانون، استوقفني أمس نقطة في تصريحات الدكتور سيد البدوي رئيس الحزب السابق، وقال إن الدكتور عبد السند أحال المتهمين إلى لجنة النظام ولم يقم بفصلهم على الفور وفي تصريح سابق عاب على رئيس الحزب أنه اتخذ قرارات دون اللجوء إلى اللائحة ولكن نحن اتفقنا على عدم التحرك في أي قضية دون اللجوء إلى لائحة ودستور الحزب".

واختتم: "شاهدنا فيديو مصور صوت وصورة، ولا أستطيع أن أدخل في نقاش فيما حدث لأن هناك جهات تحقق في القضية".