السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حسن نصر الله يعدد خسائر الاحتلال على الجبهة الشمالية

حسن نصر الله - الأمين
حسن نصر الله - الأمين العام لحزب الله اللبناني

أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن نقص عدد الجنود في جيش الاحتلال يعمق الأزمة داخل المجتمع الإسرائيلي.

وقال نصر الله في كلمة أذيعت اليوم": "فئة الحريديم كما يقولون متفرغون للمدارس الدينية ولا ينضمون إلى جيش العدو، 75 سنة هؤلاء لا يشاركون في الجيش الحكومات المتعاقبة تتجنب المشهد في الحريديم ولكن نتيجة الحاجة للعدد تضطر الحكومة الإسرائيلية إلى الدخول في أزمة مع الحريديم".

وأضاف: "الاستنزاف في غزة وفي الحدود الشمالية تؤدي إلى مأزق اجتماعي في كيان العدو أن هناك فئة من مئات الآلاف تهدد بمغادرة الكيان إلى ألزمت بالتجنيد الاجباري في الجيش، اضطروا إلى تمديد مدة التجنيد الاجباري في جيش العدو لأن من انهي خدمته لو تركوه سوف يزيد العجز في الجنود".

وتابع: "قاموا بمد مدة خدمة الاحتياط واستدعاء احتياط جدد وما يعكسه ذلك على المجتمع وعائلاتهم ليست كعائلاتنا، عائلاتنا لو الزوج غاب البيت الام تتحمل المسؤولية تجاه أولادها، وهم ليسوا كذلك ولذلك يحكي الاحتلال عن زيادة نسب تعاطي المخدرات والتفكك الاسرى والانهيار الاجتماعي وكل ذلك بسبب الحرب".

وأوضح: "إذا الاستنزاف في الإمكانات والاقتصاد وكل ذلك تحقق وهذه الجبهة تؤتي ثمارها، لسنا في معركة عشائرية حتى نقول في جبهة الشمال كم قتل منا وكم قتل منهم، الحسبة ليست كذلك، الحسبة أن هذه المعركة في الشمال ما هو حجم الألم والاستنزاف الذي تلحقه بهذا العدو وتدفعه إلى النقطة التي تضطره إلى وقف الحرب".

واختتم: "الصهاينة يقولون إن نتنياهو يأخذنا إلى خراب الهيكل الثالث ويعجل علينا ويحقق عقدة الثمانين عامًا، أن دولتنا وكياننا لا تستمر 80 عامًا، هو يخفي أعداد القتلى والجرحى، بالإعلام أمس وأول أمس قال 20 إصابة منهم 11 في غزة، حسنا وأين البقية؟ لا يقول بالشمال، أحيانا يضطر للإعلان لأن الأمر يكون واضح وبين".