السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تطورات جديدة في أزمة وفاة أحمد رفعت.. ما هي قصة هروبه من التجنيد؟

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل، عن آخر التطورات في أزمة وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، والتي كشف تفاصيلها محاميه محمد رشوان، حيث اتهم عبد الظاهر السقا مدير الكرة السابق في النادي، بتورطه في أزمة اللاعب الراحل.

وأكد رشوان، أن اللجنة القانونية المكلفة من وزارة الشباب والرياضة للتحقيق في هذا الملف تعمل على جمع المستندات الخاصة باللاعب، مشيرًا إلى أن اللجنة توجهت إلى اتحاد الكرة واطلعت على عقود انتقاله إلى الوحدة الإماراتي.

آخر تطورات أزمة أحمد رفعت

وأضاف محامي الراحل أحمد رفعت، بأنه تم الاطلاع أيضًا على العقود المحترفة وأبرزهم مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون سبور التركي، ووجدت أن الملف يدار بأن اللاعب يحترف بالمعايشة والحصول على تصريح لمدة 3 أشهر، ويتم تجديده من التجنيد.

وتابع "حال وجود أي مخالفة يتم تحويل الملف بالكامل إلى النيابة العامة، وتصريح اللاعب المنتقل به الجهة المحددة وتم مد سفره بالفعل إلى الإمارات من غانا وقبل السفر إلى ليبيريا، والسرعة جاءت بسبب أن القيد في الإمارات كان متبقي به 48 ساعة، ورغبة من اللاعب نفسه في تسريع الأمور، وبالتالي تم الحصول على التصريح وسافر اللاعب 5 أكتوبر بطائرة خاصة".

وأردف "كان لا بد من إرسال الخطاب للجهة المختصة بالتصديق قبل إعلان الصفقة، ولكن ما حدث هو أن وزارة الشباب والرياضة أخطأت في الإجراءات وتم إرسال بطاقته الدولية من اتحاد الكرة"، بحسب تصريحات رشوان.

وواصل حديثه، أن "سبب هبوط مستوى أحمد رفعت في الوحدة الإماراتي، بسبب تفاوضه مع ناديه للعودة وهو لا يملك نفسه"، مضيفا أن "أحمد رفعت من الناس أصحاب الخلق العالية، ولديه ثقة في جميع الأشخاص، ونادر شوقي وكيل اللاعب كان يطمئنه ويؤكد له أنه يفعل ما بوسعه لحل أزمته".

وأوضح رشوان، أن في حديث أحمد رفعت هناك أحد المسؤولين، والذي كان يقصد به أحمد دياب رئيس شركة الكرة السابق، والشخص الثاني هو عبدالظاهر السقا مدير الكرة وقتها، لأن من دور أي مدير الكرة، هو إنهاء كافة الإجراءات الإدارية، ولم أتهمه ولكن ما قلته هو أنه "كيف يكون لاعبا محترفا لمدة سنوات عديدة ولا يعرف كيفية عدم إنهاء إجراءات لاعبيه؟".

وأردف: "أحمد رفعت في حديثي معه لم يتهم أشخاصا، ولكن قلت له إن الأوراق التي خرج بها غير قانونية وغير سليمة، وفي التحقيقات أكد أنه يخضع للنادي ورئيس النادي ومدير الكرة، وأكرر كلامي أنني لم أتهم عبد الظاهر السقا، ولكن قلت إنني أنتظر إجابة منه هل كل الأوراق سليمة للاعب قبل سفره؟".

وواصل محامي رفعت: "أتساءل أين الأوراق الصحيحة ولماذا لم يتم نصح اللاعب، وعرضت تسجيلات للجهات القانونية، والمحادثات مع زملائه بأن يتم إبلاغ قائده في الوحدة، بأن الأوراق مع النائب أحمد دياب والأمور في طريقها للانتهاء ويتلقى رسائل اطمئنان".

واختتم تصريحاته: "للتوضيح أكرر أن عبد الظاهر السقا لم يكن ضد أحمد رفعت ولكن كان يجب عليه نصحه بشأن الأوراق، ومودرن فيوتشر لم يكن ضد اللاعب أيضًا، وتم قيده في النادي عقب عودته من الاحتراف".

سبب وفاة أحمد رفعت

ومن ناحية أخرى، أكد خالد الهنائي العضو المنتدب والمدير التنفيذي السابق لنادي الوحدة الإماراتي، أن أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت السابق، لم يكن يعاني من أي مشاكل صحية أو عيب خلقي كما ردد البعض في وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية.

وأضاف الهنائي عبر برنامج 'البريمو' على "قناة تن" مع الإعلامي محمد فاروق: "أحمد رفعت اجتاز الكشف الطبي في نادي الوحدة الإماراتي بنجاح ولم يكن يعاني من أي عيب خلقي؛ لذلك تمت الصفقة لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وجود بند بأحقية البيع".

وتابع: "أحمد رفعت كان يتلقى كل يوم اتصالات من مصر تطالبه بضروة العودة إلى مصر بسبب موقفه من التجنيد وهو ما جعله مشتت ذهنيًا وابتعد عن مستواه الفني مع الفريق، وفوجئنا بقرار معايشة أحمد رفعت بعدما وصل الإمارات وأحمد دياب رئيس النادي في ذلك الوقت، لم يبلغنا بهذا القرار قبل إتمام الصفقة رسميًا".

وأكمل: "عقد أحمد رفعت مع الوحدة كان إعارة لمدة موسم وأحمد دياب أكد للوحدة الإماراتي على صحة موقف أحمد رفعت".

وكان اللاعب أحمد رفعت، قد رحل عن عالمنا يوم السبت الماضي، وذلك بعد تدهور مفاجئ في حالته الصحية.