السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

وفود من مصر وقطر وإسرائيل وأمريكا تبحث في الدوحة وقف حرب غزة

الرئيس نيوز

أفاد مصدر رفيع المستوى، بأن وفودًا من مصر وقطر وإسرائيل والولايات المتحدة، تلتقي في العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة، حسب ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف المصدر، أن رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، ومدير المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، سيحضران اجتماع الدوحة.

وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، مع مدير الاستخبارات المركزية الأميركية CIA وليام بيرنز، في القاهرة، جهود التوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وذكرت الرئاسة المصرية، في بيان، أن لقاء السيسي وبيرنز تناول تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل إلى اتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد السيسي، الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشددًا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في غزة.

وشدد الرئيس المصري أيضًا على ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما أكد أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.