الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأسعار وأزمة الكهرباء تستحوذ على مناقشات الحكومة الجديدة في اجتماعها الأول

الرئيس نيوز

عقد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعه الأول بعد التشكيل الحكومي الجديد، وأداء حلف اليمين الدستورية، أمام الرئيس السيسي، أمس الأربعاء.

وخلال الاجتماع، وجه مدبولي، الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، مؤكدًا أننا مستمرون في متابعة هذا الملف المهم؛ سعيا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.

 وفي سياق حديثه، قال الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر نجحت في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض كذلك، وهذا هو الأمر الأصعب، ولكن المطلوب الآن هو كفاءة التشغيل وهذه مهمة وزير الكهرباء، والأمر نفسه ينطبق على وزير البترول؛ حيث إنه يتعين العمل على زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة التشغيلية، وفيما يخص وزير المالية فهناك قرار بتوفير الموارد المالية المطلوبة لحل هذه المشكلة.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى نقطة أخرى تتعلق بضرورة العمل على ترشيد الاستهلاك واستكمال هذه المنظومة، ومواجهة ظاهرة سرقات الكهرباء، وغيرها من الظواهر العشوائية المخالفة للقانون.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإسراع دخول قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية.

كما تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جهود توافر السلع وضبط الأسواق وذلك في ثاني اجتماع بعد التشكيل الوزاري الجديد.