الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم؛ أن الوزارة تلقت شكاوى متنوعة من طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء.

وقال زلطة في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "تلقينا شكاوى بشأن صعوبات في الامتحان ووجود أخطاء في أسئلة؛ وأنا أريد توجيه رسالة طمأنة لكل أبنائنا من طلبة الثانوية العامة سوف يتم مراعاة كل الشكاوى".

وأضاف: "الدكتور رضا حجازي وجه اللجنة الفنية بأن ترسل التقرير الخاص بها بشأن المشاكل الموجودة في الامتحان وسوف يتم اتخاذ قرار فيها على الفور وفي حال ثبوت أي خطأ موجود داخل ورقة الأسئلة سوف يتم منح الطلاب حقوقهم".

وتابع: "سيتم مراعاة كل الشكاوى والدكتور رضا حجازي أكد على سرعة إعداد التقرير الخاص باللجنة الفنية التي ستصدر تفاصيل دقيقة عن كل ما ورد في ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة وحال وجود أسئلة تقبل أكثر من إجابة في الخيارات من متعدد سوف يتم مراعاة ذلك".

وأكمل: "سوف نعلن عن نتيجة التحقيق وسوف نصدر بيان يوضح كافة الأمور للطلاب وأولياء الأمور حتى يدخلوا الامتحان القادم دون قلق وسوف يتم مراعاة كل ما ورد إلينا من شكاوى".

وذكر: "مادة الفيزياء من أكثر المواد التي وردت منها الشكاوى وكان هناك جدل حول سؤال في مادة اللغة العربية وتم توضيح الأمر ولكن لم يكن هناك جدل كبير كما حدث في امتحان الفيزياء؛ نضع في الاعتبار كل ما تم تلقيه من شكاوى ولكننا مجبرين على انتظار تقرير اللجنة؛ سيتم الوضع في الحسبان كل ما تم تلقيه اليوم والتقرير سيكون في صالح الطلاب وليس ضدهم".