الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي- انقطاع الكهرباء

توجيهات عاجلة من السيسي لـ الحكومة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أفاد مصدر رفيع المستوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء والتوزيع العادل لأماكن الانقطاع مع العمل على إنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن.

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع أزمة قطع الكهرباء

قال المصدر، إن الرئيس السيسي يتابع باهتمام بالغ أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، ويشدد على التركيز على انتهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن.

قطع الكهرباء

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مصدر حكومي أن رئيس الوزراء  مصطفى مدبولي سيعقد اجتماعا هاما بشأن أزمة انقطاع الكهرباء، وسيشمل الاجتماع إصدار قرارات في هذا الصدد.

وفي ذات السياق تقدمت أمس، وزارتا الكهرباء والبترول، بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

انقطاع الكهرباء

بيان وزارتا الكهرباء والبترول

أوضحت الوزارتان في بيان، أنه "على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقًا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، والتي قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية (لتكون 3 ساعات يوميًا) وذلك حتي نهاية الأسبوع  الحالي".

انقطاع الكهرباء

وتابعت "أن ذلك للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء، حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة".

اقرأ أيضا

أزمة تؤرق المصريين.. قطع الكهرباء أكثر من 3 ساعات في بعض المناطق

قطع الكهرباء 4 ساعات في بورسعيد.. زيادة تخفيف الأحمال مستمر لنهاية الأسبوع