السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

زعيم الأغلبية بمجلس النواب عن أزمة الكهرباء: لولا تدخلنا لكان الوضع أسوأ

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، أن نواب حزب مستقبل وطن يعملون بشكل دائم من أجل حل المشكلات التي تواجه البلاد.

وقال القصبي، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "يهمني أن أوضح أن حزب مستقبل وطن متواجد بقوة داخل مجلس النواب، لو تابعنا حجم المناقشات وحجم العمل داخل اللجان، لا توجد مشكلة في مصر لا يتابعها حزب الأغلبية".

وأضاف: "هناك أزمة في معظم دول العالم بسبب تغيرات المناخ، وارتفاع درجات الحرارة، مجلس النواب ولجنة الطاقة تعمل دائمًا في موضوع أزمة الكهرباء، ونستدعي الوزراء المسؤولين، الدولة المصرية لا تتأخر ونحن نستخدم كل أدواتنا، حزب مستقبل وطن أكبر حزب تقدم بأدوات رقابية في كل المجالات".

وتابع: "شاهدنا مناقشات حزب مستقبل وطن لموازنة الدولة، وفي نفس الوقت لدينا استيعاب للظروف الموجودة، التوقيت الموجودين فيه ليست خناقة بين مجلس النواب والحكومة نعرف أدواتنا الرقابية ونستخدمها، وفي نفس الوقت نعرف جيدًا ظروف الدولة".

وأكمل: "لا أحد ينكر الدور الاجتماعي لحزب مستقبل وطن والقوافل التي يحركها بجهود أعضائه وموقف الحزب في كافة الاستحقاقات التي تهم الشارع، لدينا أعضاء يمتلكون فكرًا اقتصاديًا وعلميًا، معظم أعضاء حزب مستقبل وطن نجحوا في دوائرهم على المقاعد الفردية بإرادة شعبية".

وأوضح: "نحن مهمومين بما يحدث وهناك نشاط يقوم به الحزب ولكن لا يوجد تغطية إعلامية، ليلًا نهارًا اللجان تعمل ونستدعي الحكومة وهناك مناقشات بشكل دائم، ولدينا الخبرة بشأن المواضيع التي نثيرها وتأثيرها على الوطن".

وواصل: "لا يوجد قضية واحدة لم نتابعها، ونحن في توقيت نحتاج كلنا أن نتكاتف سلطة تشريعية وتنفيذية وقضائية، نحن لسنا منعزلين عن العالم، لدينا تحديات وهناك خلية عمل من السادة النواب، نجتهد مع الحكومة لنواجه أزمة الكهرباء، ونحاول أن نبحث عن التدبيرات التي نحتاج إليها من أجل توفير الكهرباء".

واختتم: "نحتاج أن نزيد الاعتمادات وأن نقوم بعمل معادلة بين وزارة البترول والمالية والكهرباء والدولة بأكملها تعمل على ذلك، لولا التدخلات من حزب الأغلبية ولولا التدخلات من السادة النواب ومجلس الوزراء لأصبح الوضع أسوأ من ذلك".