الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فسحة العيد الأخيرة.. الحديقة الدولية بديل حديقة حيوان الجيزة في عيد الأضحى 2024

الحديقة الدولية
الحديقة الدولية

تعتبر الحديقة الدولية الموجودة في مدينة نصر بشارع عباس العقاد واحدة من أهم الحدائق البديلة لـ حديقة حيوان الجيزة في عيد الأضحى والمغلقة حاليا بسبب أعمال التطوير والتي تستمر لمدة 6 أشهر أخرى.

الحديقة الدولية

الحديقة الدولية

يقدم موقع «الرئيس نيوز» إلى الكثير من الأشخاص المهتمين بالخروج والتنزه أسعار دخول الحدائق والمتنزهات، وذلك لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بها خاصة الحدائق ومنها الحديقة الدولية.

تتميز الحديقة الدولية بوجود مساحات كبيرة خضراء بداخلها فضلا عن وجود حيوانات وبحيرة صناعية يمكن ركوب القوارب الصغيرة بداخلها مقابل تذكرة، كما أنها تمتاز بوجودها في قلب القاهرة.

الحديقة الدولية

أرخص أماكن للتنزه قبل نهاية إجازة عيد الأضحى 2024

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الخروج فيها قبل انقضاء الإجازة والعودة إلى العمل يوم الأحد القادم.

حديقة الأسماك

تقع في جزيرة الزمالك وقريبة من برج القاهرة، وهي من أقدم الحدائق في مصر، وتضم مجموعة متنوعة من الأسماك والحيوانات المائية، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الأسماك 5 جنيهات للفرد.

الحديقة اليابانية

تقع في حلوان، وهي من أجمل الحدائق في القاهرة ومن أفضل الأماكن للتنزه بسعر مناسب للجميع، وتتميز بتصميمها الياباني الفريد، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة اليابانية في حي حلوان 10 جنيهات للفرد.

حديقة الحرية في الزمالك

تقع في الزمالك، وهي من أشهر الحدائق في القاهرة، وتتميز بإطلالتها الرائعة على نهر النيل وبها مناظر جميلة وخلابة للاستمتاع بها، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الحرية في حي الزمالك 10 جنيهات للفرد.

حديقة الفسطاط

تعتبر حديقة الفسطاط من الحدائق الشهيرة والخلابة في مصر، كما تعتبر من الحدائق التاريخية، فهي مقصد جميع الأهالي في الأعياد والإجازات الرسمية والعطلات، يمكن للأسر الاستمتاع بالطبيعة والهدوء والاستجمام ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط.

حديقة الطفل في مدينة نصر

تقع حديقة الطفل في حي مدينة نصر، وهي من أكبر الحدائق في القاهرة، وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية وتصلح للكبار والصغار، يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الطفل في مدينة نصر 20 جنيهًا للفرد.

حديقة العبور

تقع في الزمالك، وهي من الحدائق الخلابة في القاهرة، وتتميز بإطلالتها الرائعة على نهر النيل.، فهي من ضمن أماكن التنزه الهادئة ذات الطبيعة الساحرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى حديقة العبور في حي الزمالك، 10 جنيهات للفرد.

الأتوبيس النهري

يعتبر الأتوبيس النهري في الزمالك، واحد من أهم المقاصد الترفية في القاهرة، حيث يقوم بجولة داخل نهر النيل ويمر بالعديد من المناطق السياحية في القاهرة، مثل المتحف المصري، وقلعة صلاح الدين، وجزيرة الزمالك، ويبلغ سعر التذكرة 30 جنيهًا للفرد.

حديقة الأزهر

هي من أجمل الحدائق بالقاهرة وهي متاحة للعائلات ويسمح فيها بدخول الأطفال، وتقع حديقة الأزهر في شارع صلاح سالم بمنطقة الدرب الأحمر، وسعر تذكرة الدخول 40 جنيهًا للبالغين وللأطفال 30 جنيهًا.

ممشى اهل مصر

ممشى أهل مصر

ينصح بزيارته لأنه يطل على نهر النيل، بالإضافة إلى المناظر الخلابة وخاصةً في ساعات الليل، ويمكن داخل الممشى أخذ جولة بالمراكب الصغيرة في وسط النيل، بسعر50 جنيها للفرد، ويبدأ سعر تذكرة الدخول إلى الممشى 20 جنيهًا للفرد.