الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الخارجية الأمريكية: بلينكن سيؤكد في جولته بالشرق الأوسط أهمية قبول حماس المقترح

الرئيس نيوز

قالت الخارجية الأمريكية إن بلينكن سيؤكد خلال جولته بالمنطقة أهمية قبول حماس الاقتراح المطروح على الطاولة المتعلق بوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية. 

وكانت أعلنت الخارجية الأمريكية أن أنتوني بلينكن سيسافر إلى مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل، وزيارة بلينكن للمنطقة الأسبوع المقبل تستهدف مناقشة اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية. 

يذكر أن الرئيس الأمريكي قدم مقترحًا يضمن طرح 3 مراحل "تشمل المرحلة الأولى هدنة تستمر 6 أسابيع، تنسحب قوات الاحتلال فيها من المراكز السكانية بغزة، ويجري تبادل المحتجزين بمن فيهم كبار السن والنساء بمئات من الأسرى الفلسطينيين، وعودة المدنيين الفلسطينيين إلى القطاع، بما في ذلك شمال غزة، وإدخال 600 شاحنة مساعدات إنسانية يوميًا".

وقال بايدن: "بصفتي شخصًا كان له التزام طويل تجاه إسرائيل، وبصفتي الرئيس الأمريكي الوحيد الذي زار إسرائيل في وقت حرب، وبصفتي شخصًا أرسل القوات الأمريكية للدفاع المباشر عن إسرائيل حينما هاجمتها إيران، أطلب منكم التروي والتفكير فيما سيحدث إذا ضاعت هذه اللحظة، لا يمكننا تضييع هذه اللحظة".