الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"القسام" تنشر رسالة جديدة لأسيرة إسرائيلية: "انقذونا.. لا نريد الموت هنا"

أرشيفية
أرشيفية

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، رسالة مصورة لأسيرة إسرائيلية تطالب فيها الإسرائيليين بالضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته من أجل إبرام صفقة الأسرى.

وقالت الأسيرة، خلال الفيديو: "أنا في الأسر منذ 237 يومًا ولا أدري إلى متى سأبقى هنا، أقول لمواطني إسرائيل هل أصبحتم أعضاء في حكومة نتنياهو وجالانت وجانتس، وهل سيصبح مصيري ومصير زملائي مثل رون أراد؟".

وأضافت: "ليخرج آلاف النساء والرجال لإغلاق شوارع تل أبيب حتى نعود للبيوت لا تجعلوا مصيرنا في يد نتنياهو ومجلس الحرب، أنقذونا الوقت ينفذ، الشعب يجب أن يقرر لا نريد أن نموت هنا".

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، إبرام صفقة لتبادل الأسرى ووقف الحرب، وهي الصفقة التي تمت صياغتها بمعرفة مصر وبحضور قطر والولايات المتحدة.

وكانت حماس قد أبلغت مصر بالموافقة على الورقة التي تمت صياغتها وتهدف لوقف الحرب وتبادل الاسرى إلا أن الجانب الإسرائيلي رد باجتياح معبر رفح والاعتداء على المدينة التي يقطنها 1.4 نازح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36 ألفًا و284 شهيدًا، وأكثر من 82 ألفًا و57 مصابًا.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر بالقطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها المستشفيات 60 شهيدًا و280 مصابًا.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.