الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحقيقة المروعة وراء "سفاح التجمع".. ما علاقة الدارك ويب؟ (تفاصيل)

سفاح التجمع
سفاح التجمع

توقعات كثيرة انتشرت خلال الساعات الماضية، بأن لـ"سفاح التجمع" علاقة وثيقة بمواقع الدارك ويب، وهو الأمر الذي يُعتقد أنه يدفعه لتصوير فيديوهات مع ضحاياه بعد تعذيبهن. وقد تبين من التحقيقات والفحص لحسابات المتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أنه من المحتمل أن يكون له صلة بـ"الدارك ويب"، التي تتخصص في الأعمال السادية.

اعترافات سفاح التجمع

كشفت اعترافات المتهم في القضية المعروفة بـ"سفاح التجمع"، خلال التحقيقات، أنه كان يعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن إلى مسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا. وعندما يقعن تحت تأثير تلك المواد، يقوم بإعطائهن عقاقير تُذهب الوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه، وفقًا لبيان النيابة العامة.

وأشار بيان النيابة إلى أن المتهم اعترف بواقعة قتل المجني عليها التي عُثر عليها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد، وهو ما أكدته النيابة العامة من خلال فحص وتفريغ محتوى الهاتفين؛ حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر فيها المتهم وهو يقوم بأفعال جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها.

كما تبين ارتكاب المتهم واقعة مماثلة مع سيدة أخرى، عُثر على جثمانها يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر إبريل الماضي على جانب الطريق المذكور في البيان - في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وقد حُرر عنها المحضر رقم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب.

ما هو الدارك ويب؟

الدارك ويب هو جزء من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه بواسطة متصفحات الويب التقليدية التي تعتمد على محركات البحث الشهيرة. يتكون الدارك ويب من مواقع مشفرة ومخفية، وعادة ما يتم الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت المظلمة، مثل شبكة التور (Tor)، أو عبر استخدام بروتوكولات خاصة بالتشفير مثل I2P (Invisible Internet Project). بدأت فكرة الدارك ويب في التطور خلال التسعينيات وأصبحت واقعًا ماثلًا في العقد الأخير.

تشفير الدارك ويب

تتميز بنية الدارك ويب بالخفاء والتشفير، حيث يتم استخدام تقنيات متقدمة لإخفاء هويات المستخدمين وتشفير المعلومات المرسلة والمستقبلة. يمكن الوصول إلى الدارك ويب عبر متصفحات مخصصة مثل Tor Browser أو I2P Browser، التي توفر واجهة لتصفح المواقع المخفية.

الدارك ويب مرتع للإجرام

“الويب المظلم” يشكل بيئة خصبة لأنشطة غير قانونية وأخلاقية، مما يجعله ملاذًا لممارسة جرائم متنوعة مثل:

  • بيع المخدرات والأسلحة: تُعد تجارة المواد المحظورة من أكثر الأنشطة رواجًا في “الويب المظلم”، حيث تُباع بأسعار زهيدة ودون رقابة من السلطات.
  • القرصنة الإلكترونية: يُستخدم “الويب المظلم” لبيع برامج القرصنة واختراق الحسابات وسرقة البيانات، مما يُهدد الأمن الإلكتروني للأفراد والشركات.
  • الاستغلال الجنسي للأطفال: تنتشر المواد الإباحية التي تُظهر استغلال الأطفال بشكل مخيف في “الويب المظلم”، مما يُشكل خطرًا كبيرًا على سلامة الأطفال.
  • توزيع المحتوى الإرهابي: تُستخدم بعض مواقع “الويب المظلم” لنشر الدعاية المتطرفة وتجنيد الإرهابيين والتخطيط لهجمات عنيفة.