الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تفاصيل زيارة "صحة النواب" لمحافظة جنوب سيناء

الرئيس نيوز

استقبل اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، وذلك بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب 

واختتم الوفد جولته التفقدية للمستشفيات والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالمحافظة، بزيارة مدن شرم الشيخ، نويبع، الطور، دهب، سانت كاترين، وطابا. وقد أكد اللواء خالد فوده على أهمية تشغيل مجمع الفيروز الطبي بمدينة الطور ومستشفى نويبع خلال الأشهر القادمة، وأشاد بالتطوير الذي تشهده المنظومة الصحية في المحافظة.

وطالب المحافظ بضرورة معاملة مواطني شمال وجنوب سيناء بالمثل داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى رفض بعض المستشفيات في الجنوب استقبال مواطني شمال سيناء، والعكس. كما أشار إلى التطور الكبير في مجال التعليم بالمحافظة، مثل إنشاء جامعة الملك سلمان التي تضم ثلاثة فروع داخل المحافظة، بالإضافة إلى جامعة السويس.

وأعرب الدكتور أشرف حاتم عن شكره لمحافظ جنوب سيناء على حسن الاستقبال وأشاد بالتطوير في كافة المجالات، مؤكدًا على تحسن الخدمات الصحية بالمحافظة والتنسيق الجيد بين الجهات التنفيذية الصحية لضمان تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وأكد الدكتور أحمد طه أن المشروع الوطني للتأمين الصحي الشامل يهدف إلى توفير الأمان الصحي لجميع المواطنين وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية في جميع المحافظات، مشيرًا إلى حصول 23 منشأة صحية في جنوب سيناء على الاعتماد وفقًا لمعايير الجودة الوطنية والدولية. وأوضح أهمية اعتماد مستشفيي طابا وسانت كاترين لتلبية احتياجات مشروع "التجلي الأعظم" وتطوير مدينة سانت كاترين وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمّن الدكتور أحمد طه الزيارات الميدانية لأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب لمتابعة مشروع التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى، مما يدعم نجاح المنظومة وتخطي المشكلات في المرحلة الثانية.

وشارك في اللقاء نواب لجنة الشؤون الصحية وعدد من نواب محافظة جنوب سيناء وقيادات المحافظة وقطاع الصحة المصري.