الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ماذا يحدث في رفح؟.. محرقة الخيام واشتباكات دامية على الحدود المصرية

رفح
رفح

اشتعل محرك البحث خلال الساعة الماضية بالبحث عما يحدث في رفح من أحداث دامية بدأت أحداثها مع فجر اليوم بقصف إسرائيلي لخيام اللاجئين الفلسطينين النازحين من قطاع غزة بسبب شدة المعارك والقصف ونتشرت عبر السوشيال ميديا مشاهدة دامية وقاسية لجثث تحترق بسبب الشدة القصف.

محرقه الخيام في رفح

تسبب محرقة الخيام في مدينة رفح إلى استشهاد نحو 45، بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، والمصابين إلى 249، بسبب قصف طائرات مخيم نزوح أُنشئ حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح.

ويقع المخيم ضمن مناطق حددتها قوات الاحتلال مسبقا على أنها آمنة، ودعت النازحين إلى التوجه إليها، ولم يصدر أي بيانات أو تحذيرات للنازحين وسكان المنطقة لإخلائها.

مجزرة رفح

جاءت مجزرة رفح ردا على إصدار محكمة العدل الدولية، وهي أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر، لإسرائيل بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح الفلسطينية، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلا عن اعتراف 3 دول أوروبية كبرى بالدولة الفلسطينية.

مجزرة رفح

اخبار رفح

أما عن آخر اخبار رفح الآن فهي جاءت على النحو التالي تأكيد الجانبان الإسرائيلي والمصري حدوث إطلاق نار عند معبر رفح، وأوضح المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية مقتل جندي في اشتباك على الشريط الحدودي برفح.

وأضاف أن القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقًا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح مما أدى إلى مقتل أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي، إنه “يحقق في تقارير عن تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين قرب معبر رفح الحدودي مع غزة"، مضيفا أن حادث إطلاق نار وقع على الحدود المصرية والحادث قيد المراجعة، وهناك مناقشات جارية مع المصريين.

كما أكد الجيش الإسرائيلي أنه لاتوجد إصابات في صفوف قواته بعد حادث إطلاق النار، مشيرا إلى أن إطلاق النار عند معبر رفح بدأ من الجانب المصري.

رفح

تحقيق مشترك

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك تحقيقا مشتركا بين إسرائيل ومصر حول تبادل النار عند معبر رفح، كما ذكر إعلام إسرائيلي أن الجنود المصريين فتحوا النيران على القوة الإسرائيلية عند معبر رفح، متحدثا عن مقتل جنديين مصريين.

الأزهر الشريف يدين مجزرة رفح

أدن الأزهر الشريف بشدة مجزرة رفح وحرق مخيم اللاجئين بمدينة رفح، الذي ‏استهدف النَّازحين الأبرياء في خيامهم وفي المناطق التي خدع أهل غزة وزعم لهم أنها ‏مناطق آمنة، وارتكب جريمته الشنعاء على مرأى ومسمعٍ من العالم أجمع، والتي راح ضحيتها ‏عشرات الشهداء والجرحى من الرجال والنِّساء والأطفال.