الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد الطنطاوي

بعد القبض عليه.. ما هي قضية أحمد الطنطاوي الخاصة بتوكيلات الرئاسة؟| تفاصيل

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

يتساءل الكثير من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن تفاصيل قضية أحمد الطنطاوي الخاصة بتوكيلات الرئاسة بعد القبض عليه، منذ قليل، من داخل المحكمة، في القضية المعروفة بتزوير التوكيلات الشعبية.

تفاصيل قضية أحمد الطنطاوي

ومنذ قليل، قررت محكمة مستأنف جنح المطرية، رفض الاستئناف المقدم من المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته، وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم، بعد حكم محكمة أول درجة بحبس الطنطاوي و21 من أعضاء حملته الانتخابية بالحبس سنة.

وبعد الحكم، أكد المحاميان خالد علي ونبيه الجنادي، أن الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين محكمة التجمع الخامس، ألقت القبض على أحمد الطنطاوي من داخل المحكمة لتنفيذ حكم حبسه عاما بقضية التوكيلات الشعبية.

وكانت محكمة جنح المطرية، قد قررت حبس المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي ومدير حملته محمد أبو الديار سنة وكفالة 20 ألف جنيه؛ لإيقاف التنفيذ لحين الاستئناف، بالإضافة إلى حرمان أحمد الطنطاوي من الترشح للانتخابات النيابية خمس سنوات.

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

ووجهت النيابة للمتهمين في القضية رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية، تهم "الاشتراك والاتفاق بتداول إحدى أورق العملية الانتخابية"، وتحريض المتهمين من الثالث إلى الأخير ومدهم بالنموذج وطباعة وتداول دون إذن السلطة المختصة.

تفاصيل القبض على المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي

وضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 8 أشخاص بنطاق محافظات: "الإسكندرية، والجيزة، والفيوم، والسويس"، خلال تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.

وعُثر بحوزتهم أيضًا على 596 نسخة من التوكيلات المزورة خالية البيانات، كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التي طبعت التوكيلات المزورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وعرضهم على النيابة العامة.

اقرأ المزيد

القبض على أحمد الطنطاوي لتنفيذ حبسه سنة في قضية توكيلات الرئاسة

تأجيل استئناف مدير حملة الطنطاوي في قضية التوكيلات لـ 16 أبريل