الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. مصدر رفيع المستوى: قوافل الإغاثة المصرية بدأت في التدفق إلى قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت فضائية "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصدر رفيع المستوى عن وجود اتصالات مصرية مكثفة من أجل إدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

ووفقا للقاهرة الإخبارية فإن مصدر رفيع المستوى أفاد بوجود تحركات واتصالات مصرية مكثفة للضغط على إسرائيل لنفاذ أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشار المصدر إلى أن هناك تنسيقا مصريا مع الأمم المتحدة لتوفير أكبر قدر من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لمواطني القطاع.

وأضاف المصدر قوافل الإغاثة المصرية بدأت في التدفق إلى غزة لسرعة احتواء الازمة الإنسانية الحالية بالقطاع.

ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية طاحنة بسبب الحصار الإسرائيلي للقطاع المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي ومنع دخول الماء والغذاء والوقود.

وفي نفس السياق وصفت نيكا ألكسندر، مسؤولة الاتصال في منظمة الصحة العالمية بعد مغادرتها لقطاع غزة مدى خطورة الوضع هناك في كل يوم وكل ساعة "عندما تسمع صوت طائرة، يمكن أن تسقط قنبلة بعدها بفترة وجيزة".

وأوضحت أن ما شهدته يظهر بشكل جلي مدى صعوبة الوضع لسكان غزة، وبالنسبة للأشخاص الذين يحاولون مساعدتهم. وقالت إن المستشفيات التي مازالت تعمل في القطاع غير قادرة على تقديم الخدمات الكاملة، بل "يبذل الجميع قصارى جهدهم حتى لا يموت الناس بسبب الإصابة، ويقدمون بعض الرعاية الأساسية".

وأضافت أن تلك المستشفيات والعاملين الصحيين والمرضى الذين يحاولون الوصول إلى تلك المرافق "في وضع محفوف بالمخاطر". لكنها شددت على أنه رغم كل ذلك تبذل المستشفيات قصارى جهدها لمواصلة تقديم مستوى معين من الخدمات الصحية للجرحى، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية أخرى.