الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

حسام حسن يعلن قائمة منتخب مصر النهائية اليوم لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو

حسام حسن
حسام حسن

تترقب الجماهير الكروية إعلان حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني لقائمة منتخب مصر النهائية اليوم الأحد، للاستعداد لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

حسام حسن مدرب منتخب مصر

ومن المقرر أن يعلن حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم النهائية مساء اليوم، وذلك في إطار الاستعدادات لتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تقرر انطلاق المعسكر الثلاثاء المقبل بأحد فنادق القاهرة.

وحرص حسام حسن وشقيقه إبراهيم حسن مدير المنتخب على التواصل بشكل شخصي مع الأندية واللاعبين، من أجل الاتفاق معهم على ضرورة الانضمام للمعسكر منذ بدايته، وذلك في إطار الاستعداد الجيد لمباراتي التصفيات.

حسام حسن
حسام حسن

قائمة منتخب مصر 2024

وكان قد استقر حسام حسن، على 60 لاعب للاختيار بينهم في القائمة النهائية، حيث جاءت القائمة كالتالي:

المحترفين: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش، تريزيجيه، محمد شريف، حمدي فتحي، أحمد حجازي، محمد النني.
الأهلي: حسين الشحات، محمد هاني، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، مروان عطية، محمد مجدي افشة، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، رامي ربيعة، أكرم توفيق، مصطفى شوبير، محمد الشناوي، أحمد عبد القادر، عمر كمال، محمود كهربا.
الزمالك: محمد عواد، أحمد زيزو، مصطفى شلبي، أحمد فتوح، محمد صبحي، عبدالله السعيد، ناصر ماهر، عمر جابر، نبيل عماد دونجا، أحمد حمدي.
الإسماعيلي: عبد الرحمن مجدي، نادر فرج، عمر الساعي.
بيراميدز: علي جبر، مصطفى فتحي، أحمد الشناوي، محمد حمدي، محمود صابر، إبراهيم عادل، رمضان صبحي، محمد رضا بوبو.
مودرن فيوتشر: محمد ربيعة، أحمد عاطف، غنام محمد، جنش.
المصري: محمود جاد، باهر المحمدي، محمد الشامي، ميدو جابر.
الاتحاد السكندري: المهدي سليمان، البنك الأهلي: محمد هلال، إنبي: أحمد اوفا، زد: مصطفى زيكو.

ويعتزم الجهاز الفني للمنتخب الأول، استدعاء 27 لاعبا في القائمة التي سيعلنها مساء اليوم، من بينهم 4 حراس مرمى، في مقدمتهم محمد الشناوى حارس الأهلي، رغم عدم مشاركته بشكل رسمي في المباريات، منذ تعرضه للإصابة بخلع في الكتف خلال مشاركة منتخب مصر الأخيرة في مباراة كوت ديفوار، في بطولة أمم إفريقيا.

محمد صلاح
محمد صلاح

مجموعة مصر في بطولة أمم أفريقيا

هذا ويقع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى، بجانب إثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي، حيث كان قد حصل المنتخب الوطني على العلامة الكاملة في أول جولتين ليتصدر مجموعته، بعد فوزًا على جيبوتي بسداسية نظيفة، وهزيمة سيراليون بهدفين دون رد.

ومن المرتقب أن تسافر بعثة المنتخب الوطني الأول بقيادة حسام حسن، إلى غينيا الاستوائية 7 يونيو المقبل؛ لمواجهة منتخبها في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 على متن طائرة خاصة فى ظل ضيق الوقت بين مباراتي غينيا الاستوائية وبوركينا فاسو.