الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 26 مايو 2024

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

شهدت أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الأحد ارتفاعات ملحوظة في معدلات الأسعار بعد فترة من التذبذب نتيجة لانخفاض الطلب عليها خلال فترة الأعياد، ومنها شم النسيم وقدوم عيد الأضحى المبارك، وذلك رغم الإفراج الجمركي عن كميات من الأعلاف مما أدى إلى انخفاض الأسعار نسبيًا، بينما يرى الخبراء أن الأزمة الحقيقية تتمثل في تعدد الوسطاء في السوق وارتفاع سعر الدولار الجمركي.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 26/5/2024

كما شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد ارتفاعات ملحوظة في بداية التعاملات بمختلف الأسواق التجارية سواء المناطق الحضرية أو الشعبية، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن 91 جنيهًا في المزارع وقبل خروجه إلى السوق.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

كذلك، شهدت أسواق الدواجن اليوم الأحد ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء في الهايبرات ومختلف الأسواق إلى 100 جنيه بعد تعدد حلقات التداول ووصولها إلى المستهلك في النهاية، وذلك في ظل فتح باب التصدير لعدد من الدول بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن محليًا.

أسعار الدواجن الساسو اليوم

كذلك، استقر سعر كيلو الدواجن الساسو في السوق اليوم الأحد عند مستوى 100 جنيه في المزرعة ليصل إلى 120 جنيهًا للكيلو في النهاية للمستهلك، بينما بلغ سعر كيلو البانيه 220 جنيهًا على الأقل.
 

سعر الدواجن البلدي اليوم

إضافة إلى ذلك، ارتفعت معدلات أسعار الدواجن البلدي اليوم في الأسواق لتصل ما بين 125 إلى 145 جنيهًا للكيلو الواحد في ظل رغبة المستهلكين في تناولها لعدم وجود إضافات أو دهون كثيرة، فيما بلغ سعر هياكل الفراخ 55 جنيهًا والأجنحة 75 جنيهًا للكيلو الواحد.

سعر البيض الأبيض اليوم

كما بلغ سعر البيض الأبيض اليوم الأحد 130 جنيهًا على الأقل في المنافذ والأسواق المحلية ومنها الدقي في شارع سليمان جوهر وسوق باب اللوق.

سعر البيض الأحمر اليوم

في النهاية، بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر في الأسواق اليوم الأحد 135 جنيهًا للمستهلكين بينما تخرج من المزارع بسعر 125 جنيهًا.

ارتفاع سعر الدواجن

من جهته، أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن الارتفاع الأخير في سعر الدواجن في السوق المحلية يرجع لأسباب متعددة منها ارتفاع سعر صرف الدولار الجمركي، مما يرفع من سعر مدخلات الإنتاج وزيادة تكلفة الإنتاج، مؤكدًا لـ"الرئيس نيوز"، أن ارتفاع أسعار الفراخ بالسوق تحكمه آليات العرض والطلب دائمًا، وزيادة الحلقات الوسيطة مما يزيد من معدلات السعر.