الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل|القسام تعلن أسر جنود إسرائيليين خلال عملية مركبة في جباليا

أرشيفية
أرشيفية

أكد أبو عبيدة؛ المتحدث باسم كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة حماس؛ أن عناصر المقاومة في قطاع غزة مستمرون في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة في كلمة مسجلة بثتها قناة "الجزيرة": "تستمر حكومة العدو وجيشها الباغي في سياستها العبثية في الانتقام والتدمير وتنتقل من فشل إلى فشل وتبحث عن إنجازات موهومة لتسويق ان مجازرها وضغطها العسكري ضد شعبنا سيخلق لها انتصارا أو إنجازا".

وأضاف: "ويستمر مجاهدونا الابطال في تلقين الاحتلال الدروس في كل محاور القتال معتمدين على الله ومستمسكين بحبله المتين ومدافعين عن أرضهم ضد عدو باغي همجي اللئيم".

وتابع: "وكان أخر فصول الفشل والتخبط الصهيوني هو ما قامت به قوات العدو وما تقوم به حتى الساعة من جرائم مروعة في جباليا ورفح وغيرها من ارضنا الحبيبة وتنبش قوات الاحتلال وسط أكوام الركام عن رفات أسراها الذين تعمدت قصفهم سابقا".

وواصل: "وتزج بألاف الجنود بين الازقة في جباليا وغيرها لتبحث عن جثث وتضحي بجنودها من أجل مكائد نتنياهو الشخصية والخاصة ومصالح حكومته المتطرفة الفاشية ثم يسوق جيش العدو استخراج الرفاة على انه انجاز عسكري".

وأكمل: "وبالرغم من حرب الإبادة والتدمير العشوائي إلا ان مجاهدينا كانوا ولازالوا لقوات العدو بالمرصاد؛ فنفذوا عشرات العمليات ضد قواته على مدار أكثر من أسبوعين في جباليا ورفح بيت حانون وكان أخر العمليات عملية مركبة نفذها مجاهدونا عصر اليوم السبت شمال قطاع غزة حيث استدرج مجاهدونا قوة صهيونية في أحد الانفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل النفق وعلى مدخله فتمكنوا بفضل الله وقوته من الاشتباك مع أفراد القوة من المسافة صفر".

وأوضح: "وهاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الاسناد التي هرعت إلى المكان واصابوها بشكل مباشر ومن ثم انسحب مجاهدونا بعد تفجير النفق المستخدم بعد أن اوقعوا جميع افراد القوة بين قتيل وجريح وأسير واستولوا على العتاد العسكري لها".

واختتم: "إن كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمن باهظ وكبير وسوف نستمر في تدفيع العدو الثمن بأذن الله وعونه ومستمرون في مواجهة العدوان في كل شارع وحي ومدينة ومخيم في قطاعنا من بيت حانون إلى رفح وسنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب بإذن الله تعالي".