الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مهام خاصة لعدد من لاعبي الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري الأبطال

الرئيس نيوز

تحظى مباراة الأهلى والترجى التونسي، فى إياب نهائى دوري أبطال إفريقيا بأهمية كبرى من قبل الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر باعتبارها تتويجا لمشوار الفريق، ولذا حرص كولر على عقد جلسات خاصة مع لاعبى الفريق لتكليف كل لاعب بالمهام المحددة له فى مباراة اليوم.

حصل إمام عاشور على تكليفات خاصة أهمها ضرورة السيطرة على منطقة وسط الملعب، وسرعة نقل الكرة من الخلف للأمام، والقيام بالزيادة الهجومية أمام منطقة المرمى، فضلا عن استغلاله للتسديد باعتباره أحد الحلول لإحراز الأهداف.

كما حصل الجناحان بيرسى تاو وحسين الشحات على تعليمات إضافية بضرورة خلق جبهة قوية وإمداد المهاحمين بالكرات العرضية مع تنويع عملية الاختراق من العمق والأطراف.

وبالنسبة لوسط الملعب طلب كولر من الثنائى مروان عطية وأكرم توفيق، غلق المساحات فى تلك المنطقة وفرض رقابة على تحركات يان ساس وغيلان الشعلالى ومنعهما من صناعة فرص حقيقية للتهديف باعتبارهما خط الدفاع الأول للفريق.

وكان الجزء الأكبر من تعليمات كولر لخط دفاع الفريق بضرورة اليقظة، خاصة وأن الترجى يسعى لخطف هدف حيث يعتمد بصفة أساسية على الهجمة المرتدة، وهو الأمر الذى يتطلب تركيزا كبيرا طوال المباراة.

وحصل وسام أبوعلى على مهام خاصة من جانب كولر بضرورة اقتناص أية فرصة تلوح أمامه للتسجيل، وعدم الاستسلام لحالة الرقابة التى سيتم فرضها عليه من جانب مدافعى الترجى، والانتشار فى منطقة المرمى.