الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ماذا ستفعل مصر حال أصرت إسرائيل على تهجير الفلسطينيين؟.. مصطفى بكري يوضح (فيديو)

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الموقف المصري لن يخضع لأي ضغوط بخصوص مخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من سكان قطاع غزة إلى سيناء.

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "من عدة أسابيع وجيش الاحتلال الصهيوني بيحاول يستفزنا والسياسيين الإسرائيليين ودا بيتم في منطقة الحدود، يرفع علم يضرب معبر وقيس على ذلك، يشتغل بلغة التحريض وبنشوف اللغة دي ضد مصر بتتصاعد؛، هناك خرق لاتفاقية 1979 وهناك مخطط أمريكي إسرائيلي لجرجرة الجيش المصري إلى الصدام، ودا بيتم وبعدين يبدأوا تنفيذ بقية المخطط".

وأضاف: "الوضع ده حديث الشارع وحديث الناس، أنا سألت مصدر سياسي مهم قريب من وزارة الخارجية، سألته ماذا لو صمم المحتل الإسرائيلي على دفع الفلسطينيين نحو الحدود المصرية وأرغمهم على خطة التهجير القسري هنعمل إيه؟، هيبقي موقفنا إزاي".

وتابع: "المصدر قالي ده معناه تصفية للقضية الفلسطينية واتهام مصر بالمشاركة في تصفية القضية إذا فتحت أبوابها للفلسطينيين في اتجاه التهجير القسري، والتاريخ لن يتسامح مع أي حد يساعد في تصفية القضية الفلسطينية".

وأكمل: "المصدر قال في اتفاق بين القيادة المصرية والسلطة الفلسطينية وحركة حماس على عدم السماح بتنفيذ إسرائيل لمخطط التهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية، وهنا يمكن القول إن الموقف المصري مش هيخضع لأي ضغوط أو ابتزازات أيًا كانت، وقال المصدر من الغريب إن بعض الأصوات الإخوانية المعادية بتحض على التهجير، ويقومون بحملات معادية ضد مصر بزعم أنها تترك الفلسطينيين للموت والخراب، وبينسوا أن ده من شانه أنه ينهي القضية الفلسطينية".

وأوضح: "المصدر قال إذا سمحت مصر بدخول الفلسطينيين في تهجير قسري إلى سيناء فهذا معناه أن الأمن القومي المصري سيكون معرضًا للخطر، خاصة وأن عناصر المقاومة الفلسطينية سيكون لهم رد من الأراضي المصرية، وهو ما سيجعل إسرائيل تقوم بالرد، ومن ثم سيدفع ذلك مصر إلى الرد أيضًا، وهو ما قد يدفع إلى أمور قد تقود البلاد لتطورات خطيرة".

وذكر: "قال المصدر إن مصر لن تسمح أن يزج بها أحد في حرب طاحنة ذلك لأن هدف قواتنا المسلحة هو الحفاظ على الدولة المصرية بأمنها وحدودها، وهي معنية بالأساس بحماية الأمن القومي للبلاد ومصر لن تسمح أبدًا بتجاوز حدودها تحت أي مبرر من المبررات".