السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس مشروعات النواب: ضرورة الاعتماد على الصناعات الحرفية والتراثية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، إن الحكومة والبرلمان مشتركان في بناء الدولة المصرية، لذلك يجب ألا ترمي كل جهة اللوم على الآخرين، لافتًا إلى أن اللجنة لا تتلمس أو تتصيد الأخطاء للحكومة خاصة في ظل الظروف التي تواجهها الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد، بشأن أهمية وجود خطة حكومية واضحة للحفاظ على الحرف اليدوية في مصر بعد محاولات اندثارها خلال الفترة الأخيرة.

وقال رئيس اللجنة: “إذا لم نعمل بكل جد واجتهاد، فلن نستطيع أن نحقق تقدما تنمويا في هذه الدولة”، مشددا على أن ذلك يعني ضرورة الاعتماد على الصناعة، بما فيها الصناعات الحرفية والتراثية.

وأوضح رئيس اللجنة، أن البرلمان يجتهد وينقح في القوانين ويصدر تشريعات تواكب رؤية كل وزارة وتواكب الظروف الاقتصادية والرؤية العالمية بقدر الإمكان، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك فعند تنفيذ الحكومة للقانون يظهر وجود معوقات شديدة فوق ما تتخيل.

وذكر أن مصر بها طاقة بشرية هائلة، خاصة في ظل وجود 60% من الشعب المصري من فئة الشباب، وعدم استغلال تلك الطاقة، سوف نسأل عليه أمام الله.