الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

في الأول من يونيو.. "الدستور" ينتخب ممثليه في قطاع الصعيد

الرئيس نيوز

صرح شفيق شعبان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاعدية بحزب الدستور، بأن اللجنة انتهت من الفصل في الطعون على طلبات الترشح على مقاعد أمين قطاع الصعيد ونائبه وأمين صندوق القطاع واعتبار قوائم المرشحين المبدئية قوائم نهائية لإجراء الانتخابات بينهم في الأول من يونيو القادم.

وأضافت المهندسة هدى فوزي، عضوة اللجنة العليا للانتخابات القاعدية، أن اللجنة قد قبلت أربعة طلبات ترشح مستوفاة للشروط المعلنة، تم تقديمها في خلال فترة تلقي طلبات الترشح.

وتابعت: “ترشح على موقع أمين قطاع الصعيد الأستاذ خالد محمد أحمد بخيت (خالد المصري) العضو المؤسس لحزب الدستور والقيادي بأمانة محافظة بني سويف وعضو المؤتمر العام السابق عن المحافظة”.

و ترشح على موقع نائب أمين قطاع الصعيد كل من:

  • الأستاذ نادر نور الدين السيد حسنين (نادر نورالدين ) العضو المؤسس لحزب الدستور والقيادي البارز بأمانة محافظة سوهاج.
  • الدكتور محمد عبد المنعم سرور عطية ( د. محمد سرور) العضو المؤسس بالحزب والقيادي البارز بأمانة محافظة أسوان.
  • وترشح على موقع أمين الصندوق الأستاذ محمد على محمد الليثي (محمد الليثي ) القيادي البارز بمحافظة المنيا وعضو المؤتمر العام السابق عن المحافظة.

ومن جانبه، صرح الدكتور أحمد عبد الكريم عضو اللجنة، بأن كافة الإجراءات تمت وفق الجدول الزمني السالف الإعلان عنه وأن إجراء الانتخاب سيتم يوم ١ يونيو حضوريًا وإلكترونيًا بنفس الآلية السابق اعتماد العمل بها في كافة الانتخابات القاعدية السابقة وأن اللجنة لم تصادف أي مخالفات حتى الآن.

وأضاف الأمين العام للحزب الأستاذ محمد خليل، أن قيادات الحزب ستبدأ جولتها لأمانات الصعيد، وتبدأ بالمحافظات الثلاثة للقاء الأعضاء وتنشيط العضوية الفترة المقبلة. 

كانت اللجنة قد أعلنت عن جدول إجراءات الانتخاب في ٢٠ أبريل الماضي، وفي ٧ مايو الجاري، وحددت يوم ١ يونيو المقبل موعدًا للاقتراع.