الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

محادثات "استراتيجية" بشأن حرب غزة تفجر مشادة بين نتنياهو وجالانت

الرئيس نيوز

تسببت محادثات "استراتيجية" أجراها رئيس جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل (الشاباك) رونير بار مع وزير الدفاع يوآف جالانت في نشوب مشادة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وذكرت القناة أن نتنياهو تشاجر مؤخرًا مع رئيس الشاباك بعد أن أخبره الأخير بعقده لقاء مع وزير الدفاع لإجراء محادثات "أخذت في الاعتبار جميع الجبهات والاعتبارات"، وحينها قاطعه رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلًا: "ماذا؟ هل أجريت محادثات استراتيجية مع وزير الدفاع؟".

وأشار نتنياهو بعد ذلك إلى أن كلًا من الشاباك والموساد تابعان له، وليس لوزارة الدفاع، ما دفع جالانت إلى الرد على رئيس الوزراء قائلًا: "هل تمنع وزير الدفاع من إجراء محادثات استراتيجية؟ من الذي يُجري مثل هذه المحادثات إن لم نجريها نحن؟".

وتابعت القناة: "نتنياهو أجاب على وزير الدفاع قائلًا إن المحادثات الاستراتيجية تُعقد هنا فقط"، في إشارة إلى مجلس الوزراء الأمني المصغر.

ورد جالانت بشكل حاد على نتنياهو: "في كل مرة تجري فيها محادثات استراتيجية نأتي مستعدين، ولذا فإنه من واجبي أن أعقد اجتماعات لكي آتي إلى هنا مستعدًا، ولكن المشكلة هي أنك لا تجري مثل هذه المحادثات".