الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حركة "فتح" عن قرار الجمعية العامة: خطوة أولى لاستعادة الحقوق الفلسطينية

الرئيس نيوز

رحب القيادي في حركة فتح منير الجاغوب بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي قدمته المجموعة العربية لدعم أحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية، واصفا إياه بأنه انتصار للحق الفلسطيني والعدالة الدولية ضد ممارسات الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال الجاغوب في مقابلة إعلامية له اليوم السبت، إن "هذه الخطوة تمثل للشعب الفلسطيني انتصارا ويوما من أيام الحرية وخطوة أولى على طريق إنهاء الاحتلال"، مثمنا في الوقت نفسه تصويت 143 دولة أعضاء في الجمعية العام للأمم المتحدة لصالح القرار الخاص بمنح عضوية كاملة لدولة فلسطين.

وأشاد القيادي بحركة "فتح" بالمواقف العربية الداعمة للقضية الفلسطينية التي أثرت بشكل كبير على القرارات السياسية للدول الحليفة والصديقة في اتخاذ هذه الخطوة الهامة، متوقعا استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" لمنع تمرير مشروع هذا القرار.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت أمس الجمعة، قرارا بأحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة، ويوصي مجلس الأمن بإعادة النظر بهذه المسألة إيجابيا.

وجاء التصويت على مشروع القرار بموافقة 143 دولة لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة مقابل رفض 9 أعضاء وامتناع 25 دولة عن التصويت.