الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

آخر تطورات أزمة حسين الشحات والشيبي.. تفاصيل

آخر أخبار أزمة حسين
آخر أخبار أزمة حسين الشحات والشيبي

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن آخر أخبار أزمة حسين الشحات والشيبي، بعد تعدي لاعب الأهلي حسين الشحات على نظيره المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز بالضرب والسب والقذف خلال مباراة الفريقين في بطولة الدوري الممتاز.

آخر أخبار أزمة حسين الشحات والشيبي

وكان قد تغيب حسين الشحات لاعب النادى الأهلى أمس الخميس، في ثاني جلسات محكمته امام محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، فى اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى  محمد الشيبي، أثناء المباراة.

وفي الجلسة الماضية، طالب دفاع المتهم من المحكمة، استدعاء كل من لاعبى النادى الأهلى طاهر، رامى ربيعة، محمد مجدى افشة، على معلول، سيد عبد الحفيظ، طاقم تحكيم مباراة الأهلى وبيراميدز، بشأن ما جرى، واستدعاء محمود فتح الله إدارى فريق بيراميذر، واستدعاء جمال علام رئيس اتحاد الكرة، عامر حسين لجنة المسابقات؛ لسؤالهم عن واقعة أصدار قرار بإيقاف حسين الشحات وإحالة محمد الشيبى للجنة الانضباط.

ومن جانبه، علق أشرف عبدالعزيز محامي حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على الأخبار المتداولة بشأن رفض المحكمة مرافعته، في جلسة أمس التي تم حجز النظر فيها إلى يوم 30 مايو، وأعلن مقاضاة نادي بيراميدز لدى النائب العام.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "طوال ما القضية أمام المحكمة ليس لي الحق في الحديث، ولكنني فوجئت منذ ساعة ببيان أرسله بعض الصحفيين لي، مرسل من محامي محمد الشيبي، ويقول إن المحكمة رفضت الدفاع وهذا ليس صحيحا، لأنها حجزت الحكم ليوم 30 مايو، ولم تبدي أي قرار بشأن رفض الدفوع، وهذا لا يمس للحقيقة بصلة، كما أنه جريمة التأثير على العدالة وعقوبتها الحبس".

وأَضاف: أن "إرسال البيانات والقول بإن المحكمة رفضت الدفوع هذا خطأ مهني كبير، ويعاقب عليه القانون، والمحكمة حتى الآن لم تصدر حكمها، وأتهم هاني بكري بأنه يؤثر على العدالة، وسأرفع قضايا على كل ما نشر في هذا الأمر بأن القاضي رفض الدفوع والصحفيين يأتوا بالرسائل التي أرسلت إليهم، لأنني لا يمكنني أن أتهم شخص، ولا يمكنني التحدث عن دفاعه وماذا قال".

واختتم محامي الشحات: "وسأتقدم بيان للنائب العام من هذا البيان ضد نادي بيراميدز، بيراميدز ترك الشحات والتفت إلى محاميه، يمكن أن يكونوا "تضايقوا" من مرافعتي، أريد محامي الشيبي أن يطلع ويقول إن المحكمة رفضت طلباتي، وأتحدى بيراميدز بأن يؤكد ما جاء في البيان، ويمكن السبب في الأمر أنني كسب دعوى في أول درجة ضد ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز بتعويض قدره 90 ألف دولارا، بصفته صاحب شركة ما في وقت سابق، ربما تم استهدافي لهذا السبب".

والأيام الماضية، كانت شهدت مداولات عديدة، بشأن هذه القضية سواء بالتحقيق مع محمد الشيبي بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم أو لجوء اللاعب المغربي للقضاء المدني وتحويل القضية من كرة قدم داخل المستطيل الأخضر لقضية جنائية، بسبب تعدي لاعب النادي الأهلي عليه.

ورفض مسؤولو النادي الأهلي، تحركات "الشيبي" في القضية ضد حسين الشحات، خاصة أنه مخالف للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حسبما ذكر في بياناته، وطالب اتحاد الكرة بمعاقبة اللاعب وناديه بسبب اللجوء للقضاء المدني.

الجدير بالذكر أن محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، اتهم حسين الشحات لاعب الأهلى في المحاكم المدنية بضربه وسبه وإهانته، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي، عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، رغم أن هذا التصرف يخالف لوائح "الفيفا".

اقرأ أيضًا 

قرار جمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي