الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصدر رفيع المستوى: معبر رفح يعمل بشكل طبيعي

الرئيس نيوز

كشف مصدر رفيع المستوى، اليوم الإثنين، أن معبر رفح يعمل بشكل طبيعي واستمرار حركة دخول الأفراد والمساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد المصدر -في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية- أن قصف "حماس" لمنطقة كرم أبو سالم تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة.

وتابع أن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد الحالي بين الطرفين (حماس وإسرائيل).

وفي الأثناء، قالت حركة حماس، إن القرار الإسرائيلي ببدء إجلاء السكان من رفح الفلسطينية سيؤدي إلى تعليق المفاوضات بشأن المحتجزين.

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، نظيره الأمريكي، لويد أوستن، بضرورة التحرك في رفح بسبب ما اعتبره رفضًا من حركة "حماس" للمقترحات الخاصة بإطلاق سراح الرهائن، بحسب بيان لوزارة الدفاع، الاثنين.

وفي وقت سابق الاثنين، وجه جيش الاحتلال نداءً عاجلًا إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، خاصة منطقة بلدية الشوكة، وأحياء السلام الجنينة، وتبة زراع، والبيوك، والبلوكات من 10 إلى 16 و28 و270.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة "إكس"، إن الجيش "سوف يعمل بقوة شديدة ضد المنظمات الإرهابية في تلك المناطق مثلما فعل حتى الآن.. كل من يتواجد بالقرب من المنظمات الإرهابية يعرض حياته وحياة عائلته للخطر".

وبدورها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الاثنين، أنها لن تخلي مواقعها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وستحافظ على وجودها لأطول فترة ممكنة لتقديم المساعدات المنقذة للحياة للناس.

وقالت الوكالة، عبر حسابها على منصة "إكس" إن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعني المزيد من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وأن العواقب ستكون مدمرة بالنسبة لنحو 1.4 مليون شخص.