الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. "الداخلية" تكشف ملابسات مقتل عنصري تشكيل عصابي في القليوبية

الرئيس نيوز

كشفت الداخلية، عن ملابسات مقتل اثنين من عناصر تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه.

وتبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية من إحدى المستشفيات باستقبالها جثتي عاطلَين، بمحافظة القليوبية "بهما جروح طعنية متفرقة".

تشكيل عصابي

وبالفحص وإجراء التحريات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية، إلى اشتراك المتوفيين مع 3 عاطلين "لاثنين منهم معلومات جنائية"، في تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة بالإكراه.

كما توصلت الجهود إلى استدراج المتوفيين (تاجر سجائر ونجله - بمحافظة الغربية) بزعم بيع سجائر لهما وسرقتهما وأن نجل التاجر المذكور وراء ارتكاب واقعة مقتلهما.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط عناصر التشكيل، وكذا تاجر السجائر ونجله، وبمواجهة نجل التاجر مصاب (برش خرطوش وكدمات بالرأس) قرر بقيام أفراد التشكيل باستدراجه ووالده بزعم بيع كمية من السجائر لهما وعقب وصولهما قاموا بتهديدهما بأسلحة نارية وبيضاء والاستيلاء منهما على (مبلغ مالي - هاتف محمول "خاص بوالده") ولدى مقاومته لهم، أطلق أحد المتوفيين عيار خرطوش تجاهه محدثًا إصابته والتعدي عليه بالضرب مُحدثًا إصابته، إلا أنه تمكن من استخلاص سكين من المتوفي الآخر وتعدى عليهما فأودى بحياتهما، وفر باقي عناصر التشكيل هاربين مُستقلين مركبة "توك توك" وبحوزتهم المبلغ المالي والهاتف المحمول المستولى عليهم.

وأضاف نجل التاجر بتخلصه من السكين بإلقائها بالطريق العام.

اعترافات المتهمين

وبمواجهة أفراد التشكيل أيدوا ما سبق واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، كما جرى بإرشادهم ضبط (جزء من المبلغ المالي، والهاتف المحمول المستولى عليهم – بندقية خرطوش - 2 فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار - سلاح أبيض) (المستخدمين في ارتكاب الواقعة) وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.